عرض مشاركة واحدة
  #68  
قديم 2013-12-01, 10:34 PM
هيثم القطان هيثم القطان غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-06-09
المشاركات: 1,927
افتراضي

[align=center]بما أن محب الأسباط لا أقول هرب ولكني أقول عجز على مجارات الحوار والأدلة والرد بعلمية على ما طرحه من شبهات واهية جداً .
ولم يجيب على سؤالي حول السكينة .. لماذا يجب أن تكون بصيغة المثنى حتى يفهم انها السكينة نازلة على أبي بكر الصيدق عليه السلام ..
الجواب هو .
لان الله يخاطب الانصار .. بمعنى
قال الله تعالى موجهاً خطابه للأنصار .
(( إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ))

إِلاَّ تَنصُرُوهُ ..
الهاء ضمير عائد للأنصار .. أي إن لم تنصروه يا انصار فأنا أقدر أن أنصره من دونكم
..
ثم قال الله .. ( فقد نصره الله ) .. ولم يقول فقد نصرهما الله .. لماذا ؟؟ .. لأن ما يهم الانصار معرفة كيف نصر الله نبي .. أو ما يريده الله أن يبينه للانصار هو كيف نصر الله نبيه .. فلا علاقة الأنصار لابي بكر .. وحتى هم لا يعرفونه . المهم عند الانصار هو النبي صلى الله عليه وآله وسلم .
فبديه وعلى حسب السياق والآية الموجهة للأنصار فإن الله لا يقول .. ( فانزل السكينة عليهما ) .. ( وأيدهما بجنود لم تروها ) .. لأن ما يهم الأنصار هو النبي صلى الله عليه وآله وسلم .. وما يريده الله أن يعلمه الانصار هو كيف نصره وأنزل السكينة عليه . وأيده بجنود .. ومن هؤلاء الجنود أبو بكر الصديق عليه السلام .
ساضرب مثال لتقريب ... لو أنا أخذت شهادة الدكتوراه .. وسالني سائل عن كيف أخذت شهادة الدكتوراه .. فقلت له . كنت أجتهد في الدراسة والبحوث وكان معي في الدراسة صاحبي عبد الله يساعدني .. وجتهدت حتى تخرجت وأخذت الدكتوراه ..
هل المفروض أن أقول في النهاية .. وجتدنا حتى تخرجنا وأخذنا الدكتوراه .. وأقصد صديقي عبد الله .؟؟!!! الجواب منطقي لا .. لأن السائل أراد فقط ان يعرف كيف أنا أخذت شهادة الدكتوراه . أما أخبار عبد الله فلا يهم السائل .. وبنفس الوقت .. هذا لا يدل على أن عبد الله لم يتخرج واخذ الدكتوراه هو أيضاً .. ولكن خبره لا يهم السائل .
هكذا هي الآية .. خبر أبوبكر كونه نزلت السكينه عليه أو لم تنزل لا يهم الانصار ..
ولكن هل نزلت السكينة عليه .. الجواب نعم .. لماذا .. لان الله تعالى قال على لسان النبي صلى الله عليه وآله وسلم ( لا تحزن إن الله معنا ) أي معية النصرة فالله نصر النبي وصاحبه .. بل أن الله نصر النبي بصحبة الإمام أبي بكر الصديق عليه السلام .. فكان من أهم أسباب نصرة الله للنبي عليه الصلاة والسلام .
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا[/align]
رد مع اقتباس