عرض مشاركة واحدة
  #63  
قديم 2013-12-03, 08:21 AM
تاج راسي علي تاج راسي علي غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-06-18
المكان: بغداد
المشاركات: 303
افتراضي

بسم الله والصلاة والسلام على نبينا محمد واله الطيبين الطاهرين ولعن الله اعدائهم اجمعين

الزميل محمد ع هل اسلم عليك بتحيه الاسلام ام اتركها لي لا اكون بنظرك يهودي بالسلام فلا اعرف هل حسن النيه من عندنا اصبحت اليوم عندكم هي تقمص اليهوديه عجيب والله امركم نبادر بالسلام تردون علينا بالذم نبادركم التحيه تردونها بالذم نبادركم بصدق الحديث تدرونها بالذم لا نعرف اين الاشكال بالموضوع هل اصبحتم تعلمون الغيب وتعلمون مافي الصدور ؟

عموما سلام الله على الملائكه المقريبن وعلى المسلمين

من خلال ماتقدمت به من كلام والذي بين مدى تهربك الواضح من المحاوره وعليه سوف اعتبر هذا الكلام التهربي والذي تسميه انت تمهيدي وبعد ان بينته لك تحولت الى سؤال اخر وعندما بينته لك تحول الى سؤال اخر وانا على يقين انك لن تسمح لي ان اسالك لانك لا تملك الا اللف والدوران وعليه سوف اعتبر هذا المحاوره معك هي محاوره التي سوف تكون بيني وبينك على هذا الاساس لانني على ثقه اذا سالتني اي سؤال واجبت به سوف تسالي اخر واخر ولن ينتهي هذا التمهيد الى قيام الساعه لان هذا هو اسلوبكم ولاتختلفون ابدا عن اطباعكم وعليه نرد عليك

نبدا بالرد عليك

انت قلت لنا (( اين ديلك.........؟هكلامك هراء كلام مبهم كيف تقول هكذا وانت ترفض الوثائق الحجة البالغة من كتبكم وتاتى بكلام لامعنى له بلا دليل انظر لافلاسك وتناقضك ))

نقول لك الدليل انت تعرفه جيدا وتعرف مااقصد به هذا الكلام وعلي سوف اتغاضى عن تغاضيك هذا واعطيك الدليل والذي هو في كتبكم ومن هذه الكتب هي

عن قول النبي صلى الله عليه واله ان علي هو الولي بعده

جاء في البخاري - التاريخ الكبير - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 375 )
290 - قال لي عبيد بن يونس : ، حدثنا : يونس ، سمع إسماعيل ، عن جميل بن عامر ، أن سالماً حدثه : سمع من سمع ، النبي (ص) : يقول يوم غدير خم : من كنت مولاه فعلي مولاه.

اما حديث السفينه وكما جاء عند أحمد بن حنبل - فضائل الصحابة - فضائل الحسن والحسين (ع)

1360 - حدثنا : العباس بن إبراهيم ، نا : محمد بن إسماعيل الأحمسي ، نا : مفضل بن صالح ، عن أبي إسحاق ، عن حنش الكناني قال : سمعت أبا ذر يقول : وهو آخذ بباب الكعبة : من عرفني فأنا من قد عرفني ، ومن أنكرني فأنا : أبو ذر ، سمعت النبي (ص) : يقول : ألا إن مثل أهل بيتي فيكم مثل سفينة نوح ، من ركبها نجا ، ومن تخلف عنها هلك.

ثم قلت باستهزاء وجهل عميق (( لم افهم كلمة حطه هل خطاء منك سهوا ام تعلمها كما وردت كلمة حطة في القران لذم اليهود هل جعلتها ذما لال البيت ولعلي رضى الله عنهم ))

نقول لك ان باب حطه هو ليس للذم بل للتقوى بقول الله تعالى { ادخلو الباب سجدا وقولو حطه نغفر لكم خطاياكم ... ) فباب حطه هو التعريف للباب الذي دخل اليه اليهود الذين تبعو موسى عليه السلام ومن قال حطه بعد سجوده فقد غفر الله له ذنوبه والنبي صلى الله عليه واله مثل علي عليه السلام كالباب اب باب حطه الذي من دخله كان مغفور ذنوبه اي من تبعه واتاه هذا هو المقصود بقول النبي صلى الله عليه واله وعليه وبهذا هو ليس ذما بل هو مدحا ان كنت تجهل الكلام لان الكلام هنا على الباب لا على اليهود لان المدح جاء للباب في انه من دخله كان مغفور له وهو مدح للباب لا ذكرا لليهود ان كنت تهجل الكلام عموما لا اشكال بالموضوع فقد ذكر الحديث من اروع ماعندكم من الكتب ومنها

السيوطي - الجامع الصغير - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 177 ) : 5592 - علي باب حطة : من دخل منه كان مؤمناً ، ومن خرج منه كان كافراًً.

روى الحديث كذلك عن ابن عباس القندوزي الحنفي - ينابيع المودة - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 96 ) ,, المتقي الهندي - كنز العمال - فضائل علي (ر) - الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 603 )

ثم توجهت الينا بكلام لا قيمه له سوى حقد مدفون من قبلك علينا وتقول هل اللطم والتقيه وسب الصحابه والتشيع من بركات النبي صلى الله عليه واله !! ؟؟ عجيب ولماذا هي ليست من بركات النبي صلى الله عليه واله وهي اصلا كانت عنده ومن اعماله لناتي اليها واحده واحده

التقيه :

التقيه هي اظهار الترك واخفاء التمسك لابعاد الخطر اليس هذا هو تعريف التقيه ؟؟؟

ثم ماذا تسمي سب عماربن ياسر رضوان الله عليه للنبي صلى الله عليه واله عندما عذبه كفار قريش وذكر الهتهم بخير ؟؟ وكلنا يعرف منزلة عمار بالجنه ووعد النبي صلى الله عيله واله لعمار بالجنه ؟ !!

التشيع : وهل تعرف انت معنى التشيع ؟؟

التشيع ان كان هو ليس من الاسلام فعليك ان تعرف يافهيم ان القران اقر بالتشيع حتى قبل الاسلام بقوله تعالى { وان من شيعته لابراهيم } وانت وانا نعرف من هو الذي تشيع له ابراهيم وعليه ان كان التشيع عندك كفر وخروج عن المله فعلى حسب فهمكم للتشيع ان ابراهيم الخليل عليه السلام ليس مسلم باعتباره من الشيعه وينتحي مذهب التشيع ثم ان الله تعالى امرنا باتباع مله ابراهيم الخليل وبما ان الاتباع كان من النبي محمد صلى الله عليه واله فعليه ان النبي صلى الله عليه واله هو من الشيعه وعليه اننا نتبع نبي شيعي ولهذا انت اصبحت الان لست من من الشيعه وانت الان خارجون من مله محمد الشيعي صلى الله عليه واله فمن هو الخارج عن الامله الان فهل انصفتك الان ؟؟؟

سب الصحابه

نحن لا نسب الصحابه بحكم مخالفتهم للاحكام التنفيذيه التي وضعها النبي صلى الله عليه واله بل نحن نبين انهم لم يتبعو المله وانهم خالفو المنهج وانهم لم يقبلو بولايه امير المؤمنين عليهم رغم انهم بايعوه امام النبي صلى الله عليه واله وانهم حاربو الامام عليه السلام وانهم قتلو اهل البيت الذين امرنا النبي صلى الله عليه واله بموتهم وانهم لم يتبعو السنه واحرقو كل الاحاديث ولم يكتب التاريخ الاسلامي الا بعد اكثر من 100 عام من وفاة النبي صلى الله عليه واله وعليه نحن نذكر ماذكره الله بحقهم من كلام اما موضوع المسبه فنحن لا نعول على السفهاء والمخالفين من الشيعه للعلماء والمراجع الشيعه وعليه ان كان هنالك من علماء الشيعه والمراجع المعروفه عندكم تقواهم يسبون احد من الصحابه يااخي بينه لنا لماذا تتبع كلام جهلاء الشيعه والغير معترف بهم اصلا ؟؟ !!

ثم اراك تنتصر للصحابه من سبهم من سفهاء الشيعه ولم نراك تنتصر لامير المؤمنين الذي تم سبه على منابر بني سفيان وبني اميه اثر من 70 عام فياترى اليس علي عليه السلام من الصحابه ؟؟

وقلنا لك ان النعي والبكاء والمجالس هي من اعمال النبي صلى الله عليه واله وانت اعترف ان امك عائشه هي من كانت تفعله فاقول لك ان كان العمل ليس به تحريم وانه من عمله كان من التقات والثقاة عندكم فلماذا تنكرونه بل وتحرمونه علينا فما هي المشكله ان كان العمل به كل عام ان لم يكن به تحريم فهل العمل بالمباح كل عام يعتبر كفر بنظركم وان لم يكن سنه ؟؟

اما قولك ان النبي صلى الله عليه واله والصحابه لم يفعلونه كل عام فاقول لك ان المسلمين في زمن النبوه والخلافه كانو جديدي العهد بترك الجاهليه وان الجاهليه كانت من اعمالهم البكاء والنعي والمجالس على الميت وان النبي صلى الله عليه واله فعلها مره واحده لكي لا يظن الناس ان النبي صلى الله عليه واله يفعل افعال الجاهليه اما نحن اليوم لسنا بجديدي على الاسلام فهذه الافعال هي تجديد العهد باهل البيت والتمسك بهم وتبرا من اعدائهم وهي بمثابه العهد بيننا وبينهم كعمل بقول النبي صلى الله عليه واله وبيان مودة اهل البيت وذكرهم وعليه هذه الاعمال لا تضركم بشئ فلماذا تنكرونا علينا ؟؟؟ !!

وعليه ان كان البكاء والنعي والمجالس محرمه في السنه وفياريت تعطيني ولو حديث واحد من كتبكم يبن ان هذه الاعمال من المبطلات للايمان بالله تعالى ونبيه صلى الله عليه واله ومخرج المسلم من المله هل لك ان تعطيني ولو حديث واحد ؟؟ !!

وعليه يامحمد ارجو ان تجعل حوارنا اكثر سلاسه وتترك اسلوب التنكيل والتوترات رجاءا ان امكنك

اما ردك على ردي لابو علي فارجو ان تجعل ابو علي هو من يرد رجاءا وان تلتزم بالرد على تسائلاتك ليكون حوارنا مرتب ومعتمد وغير مشتتت وانني لست من الخائفين من الرد عليكم ولكن الردود عليها ان تكون بحسب الاشخاص حتى لا نشتت الردود والحوارات رجاءا

والحمد لله رب العالمين
__________________
[gdwl]يقولون لايوجد بالاسلام كلمه شيعه وانها من صنع المجوس فان كانت كلمه شيعه من المجوسيه فان اول مجوسي بالاسلام هو ابراهيم النبي عليه السلام بحكم الايه { وان من شيعته لابراهيم } وبما ان ابراهيم هو من سمانا مسلمين فعليه اننا كلنا مجوس فشكرا لمن اتهم الاسلام بالمجوسيه[/gdwl]
رد مع اقتباس