عرض مشاركة واحدة
  #18  
قديم 2015-06-11, 11:42 PM
محب الأل و الأصحاب محب الأل و الأصحاب غير متواجد حالياً
مشرف قسم الحوار الشيعى
 
تاريخ التسجيل: 2014-07-16
المشاركات: 290
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المذنب مشاهدة المشاركة
وما دخل إيماني بسجود الشمس أو عدم سجودها ؟ فأنا موضوعي هو هل فعلا ، الشمس إذا غربت تذهب لتسجد تحت عرش الرحمان ؟ إذا كان الجواب بنعم : فأعطيني ولو لمرة واحدة متى ذهبت وسجدت تحت عرش الرحمان؟ ثم أين هو ذلك المكان الذي سجدت فيه الذي هو تحت عرش الرحمان ؟

ثم إذا ذهبت هذه الشمس إلى تحت عرش الرحمان ألم يراها أحد من علماء الفلك وهي في طريقها إلى وجهتها ، مع العلم أن المنظومة الشمسية أصبحت اليوم تحت مرآى العلماء الفلكيين كل ثانية من الزمن ، ولم يخبرنا أحد عن تحركها من مكانها وذابها للسجود إلى تحت عرش الرحمان؟؟؟؟؟؟؟؟

والسؤال المحير للعقول هل عرش الرحمان له مكان خاص به ؟ إذا كان كذك الرد بنعم فهذا ذليل على أن الله له جسد وله كرسي في مكان ما في الكون ، وبالثالي لم يعد كبيرا وفي كل مكان وزمان ؟

يا علماء الدين !!! قولوا للبشر كلام منطقي يدخل العقل ويقبله، وكفانا خزعبلات وخرافات ، فاليوم وفي عصر التكنولوجيا والعلم ، هل يمكن أن ندرس في الجامعات أن الشمس تحركت من مكانها وذهبت إلى مكان آخر في يوم من الأيام ، لالالا التاريخ ولالالا حتى الذيانات التي كانت قبل الإسلام لم تشهذ بذلك فكيف يعقل هذا في هكذا حديث ورد عن نبي الإسلام مع أحد أصحابه ؟؟؟ثم يا أخي إن الآية التي تفظلت بها تقول في بدايتها (((أَلَمْ تَرَ))) أَنَّ اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ وَالشَّمْسُ[/COLOR] وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوَابُّ وَكَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ وَكَثِيرٌ حَقَّ عَلَيْهِ الْعَذَابُ وَمَنْ يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُكْرِمٍ إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ
سورة الحج: 18 ؟؟؟؟؟؟

إذا تمعنت جيدا فالآية برلتها عبارة عن سؤال، وهم ((ألم تر )) يعني هل رأيت ؟ - هل علمت ؟ ـ هل شاهدت ؟ - هل سمعت ؟؟؟؟؟؟؟ وهذا السؤال فهو مطروح على كل من قرأ هذه الآية وحتى أنا، ولهذا سوف أكون صريح مع مع نفسي وعقلي ويكون جوابي هو ب ((لا)) لم أرى قط في حياتي أن كل ماذكر من الشمس والنجم والشجر والدواب سجد لله إلا البشر وحده، وإن كنت لا أعلم سجود ماتبقى ، فالسؤال يبقى مطروحا إلى الأبد ((( لماذا لايعلمنا النبي ذلك؟؟)))
لمذا لم يأتي ذلك في تفاسير الصحابة والتابعين للنبي علما أنهم علمونا بعضا من الغيب ، كبنيان الجنة من ذهب وفظة وملاطهما المسك وفها مالا يخطر على بال أحد ووووووو إلخ فالذي يعلم مافي الجنة وبنيانها كان عليه أن يعلم كيف تسجد الشمس والقمر والشجر وجبال والأنهار ووووو إلى غير ذالك أليس هذا أسهل من تفسير وتكوين الجنة؟؟؟؟؟؟؟ أرجو الرد على كل سؤال على حدى وعدم التدخل في الشخضية لأن ليس بالضروري أن من يطرح هذه الأسإلة أن يكون ملتزما أو غير ملتزم بعقيدة الإسلام أو غيره من الديانات ، فالسؤال يبقى سؤال ولابد له من جواب . وأخيرا يا أخي إنك تفظلت علي بسؤال وأنت لم ترد ولو حتى على سؤال واحد من المشاركة التي ذخلت عليها فجأة ، أجب أولا عن أسإلتي كي أستأنف معك الحوار من فظلك كما كان مع الأستاذ ( أبو عبيدة أمارة) أرجوا أن يعود سالما معافا بعون الله وشكرا لك.

سألتك هذا السؤال حتى أكون شاهد عليك
ألا تستطيع أن تقول نعم أو لا
كنت إختصرت على نفسك كل هذه الصفحة التي لا تمد لسؤالي بصلة
مرة أخر جاوب حسب السؤال و لا تدفعني أحرر كلامك
أليس هذا عنوان موضوعك :
سجود الشمس تحت عرش الرحمان!!!!!!!
نعم أم لا ؟؟؟؟
أنتظر ردك

ملاحظة:
بإمكاني أن ألزمك بإثبات النفي
بمعنى تثبت أن الشمس لا تسجد تحت العرش
ضعها نصب عينيك
رد مع اقتباس