عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 2009-03-20, 11:46 PM
أبو جهاد الأنصاري أبو جهاد الأنصاري غير متواجد حالياً
أنصارى مختص بعلوم السنة النبوية
 
تاريخ التسجيل: 2007-07-22
المكان: الإسلام وطنى والسنة سبيلى
المشاركات: 8,398
قلم رد: لمن الأسراء ؟ وهل المعراج حقيقة


فى العادة يضطلع منكروا السنة الشباب بمهمة تضييع الإسلام كلٌ على قدر طاقته ،وليس من عادتهم النقل الحذفورى ( نسبة إلى الحذافير ) هكذا . ورغم طول المقال فلا بأس.

عادة ما يلعب منكروا السنة لعبة قديمة ومستهلكة ، ألا وهى أن يعمدوا إلى اشياء غير واردة تفصيلياً فى القرآن الكريم ثم ينكرونها ويعتبرونها مسوغ لزيادة الإجحاف على السنة ، وكذبوا والله ، وليست هذه منهجية بحث ولا أسلوب عمل ، أنا أصف هذا بالطفولة الفكرية ، والصبيانية الذهنية.

فمن البديهى أنه عندما تثبت حجية السنة فإنها كل ما يثبت بها يعد دليلاً ولا ريب ، ولكنهم دائماً ينطلقون من شئ وكأنه أمسى بديهياً ألا وهو أن السنة ليست حجة تشريعية ، وأخطأوا والله. فإن هذا عقم فى التفكير وعجز عن الاستدلال.

فكان يجب عليهم أن يوفروا على أنفسهم افتعال كل تلك الحروب الوهمية وأن يناقشوا أولاً قضية حجية السنة وأن يكونوا حياديين وباحثين عن الحق فإذا توصلوا إلى حجيتها وفروا على أنفسهم هذا العنت الكبير. ولكن طبعاً هذا شئ غير منتظر ولا متوقع منهم ، حيث أنهم قد آلوا على أنفسهم أن يرفعوا لواء إنكار السنة سواء ثبت أم لم يثبت حجيتها التشريعية ، وقد ذكرنى هذا بموقف ملحد كنت أحاوره ونحشد له أدلة على أن لهذا الكون خالق مبدع ، فأجابنى قائلاً : حتى لو كان هناك إلهاً فأنا لا أعبأ بوجوده. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

فهذه هى حقيقة منكرى السنة الحاقدين على رسول الله وحاقدين على معجزاته السائرين فى فلك أسلافهم كفار قريش الذين قالوا : (: وَقَالُوا لَوْلَا نُزِّلَ هَذَا الْقُرْآَنُ عَلَى رَجُلٍ مِنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ [ الزخرف : 31 ]

ولا يفوتنى أن أذكر أن منكرى السنة كثيراً ما تنغلق عقولهم فتجدهم ينكرون أشياء ثابتة فى تاريخ الإسلام وفى السنة فينكرونها زاعمين أنها غير موجودة فى القرآن. وكذبوا والله ، فما هذا إلا لجهلهم ، مثال ذلك إنكارهم لعذاب القبر ، وإنكارهم لمعجزة المعراج التى هى موضع الحوار الآن ، ولأننى أعلم خطر منكرى السنة فإنى أعمد إلى أن آتيهم بالأدلة القرآنية على حجية السنة النبوية وسآتى - إن شاء الله تعالى - بالأدلة التى تنقض ما يزعمون ، ومن أين؟ من القرآن الكريم.

ألا فابشروا.
__________________
قـلــت :
[LIST][*]
من كفر بالسـّنـّة فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ، لأن الله تعالى يقول : (( وما آتاكم الرسول فخذوه )).
[*]
ومن كذّب رسولَ الله ، فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ،لأن القرآن يقول : (( وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى )).
[*]
ومن كذّب أصحاب النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - فهو كافر بالسنة وكافر بالقرآن ، لأن الله سبحانه يقول فيهم : (( رضى الله عنهم ورضوا عنه )).
[*]
ومن كذّب المسلمين فهو على شفا هلكة ، لأن القرآن يقول : (( يأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )) والنبي - صلى الله عليه وسلم يقول : ( من قال هلك الناس فهو أهلكهم ).
[/LIST]
رد مع اقتباس