يا شيعه : كيف إنتقلت الخلافة من علي إلى الحسن بن علي رضي الله عنهما , من سيجيب (اخر مشاركة : فتى الشرقيه - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          سؤال لشيعة .. كيف انتقلت الخلافة أو السلطة من علي إلى أبي بكر رضي الله عنهما .؟؟ (اخر مشاركة : طهر المشاعر - عددالردود : 2 - عددالزوار : 59 )           »          تحروها في الوثر من العشر ...... ( الاعجاز في كلام الرسول ) (اخر مشاركة : مفتش الأديان - عددالردود : 7 - عددالزوار : 376 )           »          مداخلة د.هاني رزق حول الداروينية (اخر مشاركة : أبو عبيدة أمارة - عددالردود : 1 - عددالزوار : 32 )           »          لماذا اصابع اليد الخمسة لليد الواحدة ليست مماثلة لبعضها البعض ؟ (اخر مشاركة : أبو عبيدة أمارة - عددالردود : 9 - عددالزوار : 2579 )           »          معنى دق وجل (اخر مشاركة : أبو جهاد الأنصاري - عددالردود : 2 - عددالزوار : 27 )           »          وانطلقنا .... !!! (اخر مشاركة : محب علي بن ابي طالب - عددالردود : 26 - عددالزوار : 8706 )           »          الطمع والرزق والبركه-بقلمى (اخر مشاركة : سمايل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          فته دجاج (اخر مشاركة : الطاهى - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          مربى جوافة (اخر مشاركة : الطاهى - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »         
 
قديم 18-01-2011, 11:21 AM   #1
ابن النعمان
مشرف منتدى حوار الملاحدة واللادينيين
 
الصورة الرمزية ابن النعمان
 
تاريخ التسجيل: 07-01-11
المكان: اسيوط
المشاركات: 874
ابن النعمان has a reputation beyond repute ابن النعمان has a reputation beyond repute ابن النعمان has a reputation beyond repute ابن النعمان has a reputation beyond repute ابن النعمان has a reputation beyond repute ابن النعمان has a reputation beyond repute ابن النعمان has a reputation beyond repute ابن النعمان has a reputation beyond repute ابن النعمان has a reputation beyond repute ابن النعمان has a reputation beyond repute ابن النعمان has a reputation beyond repute
جديد مكانة المراة فى الحضارات القديمة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


مكانة المرأة في الصين :

"كانت مكانة مهينة ذليلة , وقد عبرت عن ذلك سيدة صينية حفظ التراث الصيني كلماتها القائلة : نحن النساء نشغل آخر مرتبة في الجنس البشرى ولذلك كان نصيبنا أحقر الأعمال وهناك أغنية صينية قديمة أوضح في العبارة و الدلالة عن هذه المكانة تقول : "ما أتعس حظ المرأة … ليس شيء في العالم اقل قيمة منها …. إن البنت لا يسر احد بمولدها …. إنها إذا كبرت تختبئ في حجرتها حتى لا تنظر في وجه إنسان وأما إذا اختفت من منزلها فلن يبكيها احد ". (أحكام الأسرة بين الشرع والقانون – المستشار على طنطاوى ص12)

مكانة المرأة عند الهنود :

كان للرجل عند الهنود مطلق السيادة على المرأة , وقد حرمت عليها شريعة مانو حق الحياة بعد زوجها , وكان عليها الاختيار بين أمرين إما الانتحار يوم وفاة زوجها وإما أن تحرق مع جثته في نار واحدة , وقد دامت عندهم هذه العادة حتى القرن السابع الميلادي .

وكانت المرأة في الهند القديمة تخاطب زوجها قائلة : يا مولاي أو يا الهي ولا يحق لها أن تبدأه بالكلام , أو تأكل معه بل تأكل ما تبقى منه .

مكانة المرأة عند البابليين :

كانت شريعة حمورابى التي اشتهرت بها بابل تحسب المرأة في عداد الماشية المملوكة , وكانت تفرض على من قتل ابنة آخر أن يسلمه ابنته ليقتلها أو يملكها إذا اختار العفو عنها .

يتبع بعون الله تعالى







*******************************************

عنوان الموضوع:
مكانة المراة فى الحضارات القديمة || الكاتب: ابن النعمان || المصدر: أنصار السنة

أنصار السنة شبكة سلفية لرد شبهات وكشف شخصيات منكرى السنة والصوفية والشيعة والإباضية والملاحدة واللادينية والبهائية والقاديانية والنصارى والعلمانية.

أنصار السنة ، شبكة ، سلفية رد شبهات ، كشف الشخصيات ، منكرى السنة ، الصوفية ، الشيعة ، الإباضية ، الملاحدة ، اللادينية ، البهائية ، القاديانية ، النصارى ، العلمانية





l;hkm hglvhm tn hgpqhvhj hgr]dlm hglvhm hgpqhvhj




l;hkm hglvhm tn hgpqhvhj hgr]dlm hglvhm hgpqhvhj l;hkm hglvhm tn hgpqhvhj hgr]dlm hglvhm hgpqhvhj

__________________

لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا اله الا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم
----
وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ

ابن النعمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
مكانة , المراة , الحضارات , القديمة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

SiteMap || HTML|| RSS2 || RSS || XML || TAGS
الساعة الآن »11:06 PM.

شبكة أنصار السنة RSS Feeds - راسل الإدارة - شبكة أنصار السنة - الأرشيف - قواعد المنتدى - الأعلى

Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2014 Jelsoft Enterprises Ltd
ترنكات لخدمات الويب ترنكات لخدمات الويب