عرض مشاركة واحدة
  #15  
قديم 2011-01-03, 08:45 PM
د حسن عمر د حسن عمر غير متواجد حالياً
عضو منكر للسنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-27
المكان: مصر
المشاركات: 4,107
افتراضي

رسالتك وصّلت .
ولكن الأبدّاع فى الفن وليس فى الدّين .!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
فالمسلمون مُحكّمون بنصّوص قرآنية لا يمكن الخروج عنّها أو عليها .
الأشكال الذى يقع بينّنا هو التقدير الصّحيح لمفهّوم الأيات القرآنية .
فأنت قدّ تفهم نصّ مُخالف لِمّا أفهّمه .
فانصّ الذى يقول (أطيعوا الله وأطيعوا الرسول )
أفهّمهُ أنّا . أن الله أرسل رسوله بمنهّج مُحكم حكمهُ الله فى كلماتهِ وفى بّيانهِ وكلف رسولهُ بِبلاغهِ للنّاس بدون إضّافة أو نُقصّان . ولتفاوت عقول النّاس وأفهّامهم وثقافتِهم . تكفل الله بِحفظهِ وبّيانهِ .
فالحفظ والبيان كينّونة داخل الكتاب نفسهَ .
( إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَىٰ مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ )
والذى تكّفل بالبيان هو الله نفسه . وليس رسولهِ والأية تِلك شاهدة على ما أقول . ولفظ (فى الكتاب ) تأكيد البيان هو من داخل الكتاب .
قدّ يختلف أو يعترضّ احداً على مفهومى لهذا النصّ . وفى ذات اللحظة لا أفرضّه على احد .؟؟؟؟؟؟؟ وقد يأتى احداً يأتى بمفهّوم آخر كان هذا رأيهُ أو إقتبصّه من كتاب .؟؟؟؟؟؟؟ وهذا حقهُ لا أنازعه فيهِ
.وبالتالى لا يفرضّه على الأخرين .
( أُولَٰئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ )
اللعنّة من الله على الذين يكتمون وعكسها يّفصّحون أو يِعلنّون اللعنة على الذين لا يًبّينّون هذا الكتاب .

ولفظ ( إن الذين ) لم تكن عائدة على شخصّ الرسول الكريم فالرسول بيّن وبَلغ رسالتهِ ومن بعدهِ( الذين) آمنّوا بِرسالتهِ فعليهم عبئ البيان والبلاغ .


الحق ان الذى يُريدّ فهّم النصّ القرآنى على مُرادّ فهمّ ربِ العبادّ فلابُدّ من إحاطتهِ بِعدة آمور .
1ــ الأيمان بالكتاب كمصّدر وحيد للتشريع .
2ــ التطبيق العملى والفعلى لآيات الله من صّوم وصّلاة وزكاة وحجّ وعُمرة وصّدقة وآمر بالمعروف ونّهى عن مُنّكر وبِّر والدين وصِّلة آرحام وقول الحقّ والجِهادّ ونبذ ما يُخالف الكتاب فى كل كبيرة أو صغيرة .

شرطان لهم السهولة فى النطق بِهما أو كتابتِهم . !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!
ولكن كيف ومتى أقوم بِهما عملياً .................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


هذا يستغرق وقتّاً ليس بالقليل (وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا )

والسبيل مُفرد وسُبلنّا عِدة طُرق المُسلم كل يوم فى تعلم وكل يوم هو فى زيادة

وسًبل كتاب الله مُجتمعة شرط أن تفهّم لا ينفع أن تفعل واحدة أو إثنتين أو ثلاثة أو آربعة أو حمسة وتُريدّ أن تفهّم لا لا لا لا لا لابُدّ من الجمسع ولا يقع منّك نصّف شرط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟