أنصار السنة  
جديد المواضيع





للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
 حفر ابار في افريقيا   Online quran classes for kids 
منتدى السنة | الأذكار | زاد المتقين | منتديات الجامع | منتديات شباب الأمة | زد معرفة | طريق النجاح | طبيبة الأسرة | معلوماتي | وادي العرب | حياتها | فور شباب | جوابى | بنك أوف تك


العودة   أنصار السنة > الفرق الإسلامية > الشيعة والروافض

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2011-01-16, 01:06 AM
MALCOMX MALCOMX غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-14
المكان: الكويت
المشاركات: 321
Question يااهالي الترب ارموها بالشارع تبطل صلاتكم

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

الكافي الجزء الثالث :



(باب)
* (وضع الجبهة على الارض) *
5090 - 1 - علي بن أبراهيم، عن أبيه، عن حماد بن عيسى، عن حريز، عن زرارة، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: الجبهة كلها من قصاص شعر الرأس إلى الحاجبين موضع السجود فأيما سقط من ذلك إلى الارض أجزأك مقدار الدرهم ومقدار طرف الانملة.
5091 - 2 - عنه، عن أبيه، عن عبدالله بن المغيرة قال: أخبرني من سمع أبا عبدالله (عليه السلام)
يقول: لا صلاة لمن لم يصب أنفه ما يصيب جبينه (1).
5092 - 3 - محمد بن إسماعيل، عن الفضل بن شاذان، عن صفوان بن يحيى، عن معاوية ابن عمار قال: قال أبوعبدالله (عليه السلام): إذا وضعت جبهتك على نبكة فلا ترفعها ولكن جرها على الارض (2).
5093 - 4 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن عبدالله بن سنان، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: سألته عن موضع جبهة الساجد يكون أرفع من قيامة؟ قال: لا ولكن يكون مستويا.
5094 - وفي حديث آخر في السجود على الارض المرتفعة قال: قال إذا كان موضع جبهتك مرتفعا عن رجليك قدر لبنة فلا بأس.
5095 - 5 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن الحسين بن سعيد، عن صفوان بن يحيى
____________
(1) حمل في المشهور على تأكيد الاستحباب. (آت) وفى بعض النسخ [جبهته].
(2) في الحبل المتين ص 243: ظاهره وجوب الجر وتحريم الرفع. والنبكة - بالنون والباء الموحدة -: واحدة النبك وهى اكمة محددة الرأس والنباك: التلال الصغار والظاهر أن الامر بجر الجبهة للاحتراز عن تعدد السجود وذهب جماعة من علمائنا إلى جواز الرفع عن النبكة ثم وضعه على غيرها لعدم تحقق السجود الشرعي بالوضع عليها ولرواية الحسين بن حماد وسندها غير نقى ويمكن الجمع بحملها على مرتفع لا يتحقق السجود الشرعى بوضع الجبهة عليه لمجاوزة ارتفاعه قدر اللبنة وحمله على نبكة لم يبلغ ارتفاعها ذلك القدر.[*]

===============
(334)
عن إسحاق بن عمار، عن بعض أصحابه، عن مصادف قال: خرج بي دمل فكنت أسجد على جانب فرأي أبوعبدالله (عليه السلام) أثره فقال: ما هذا؟ فقلت: لا أستطيع أن أسجد من أجل الدمل فإنما أسجد منحرفا فقال لي: لا تفعل ولكن احفر حفيرة فاجعل الدمل في الحفرة حتى تقع جبهتك على الارض.
5096 - 6 - علي بن محمد بإسناد له قال: سئل أبوعبدالله (عليه السلام) عمن بجبهته علة لا يقدر على السجود عليها، قال: يضع ذقنه على الارض إن الله عزوجل يقول: ويخرون للاذقان سجدا ". (1)
5097 - 7 - محمد بن إسماعيل، عن الفضل بن شاذان، عن صفوان بن يحيى، عن إسحاق ابن عمار، عن عبدالملك بن عمرو قال: رأيت أبا عبدالله (عليه السلام) سوى الحصا حين أراد السجود.
5098 - 8 - محمد، عن الفضل، عن حماد بن عيسى، عن حريز، عن محمد بن مسلم، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: قلت له: الرجل ينفخ في الصلاة موضع جبهته؟ فقال: لا.
5099 - 9 - محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد، عن الحسين بن سعيد، عن فضالة، عن أبان، عن عبدالرحمن بن أبي عبدالله قال: سألت أبا عبدالله (عليه السلام) عن الرجل يسجد وعليه العمامة لا يصيب وجهه الارض قال: لا يجزئه ذلك حتى تصل جبهته إلى الارض.






(باب)
* (ما يسجد عليه وما يكره) *
5076 - 1 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن محمد بن خالد، والحسين بن سعيد، عن القاسم بن عروة، عن أبي العباس الفضل بن عبدالملك قال: قال أبوعبدالله (عليه السلام): لا تسجد إلا على الارض أو ما أنبتت الارض إلا القطن والكتان.
5077 - 2 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، ومحمد بن إسماعيل، عن الفضل بن شاذان جميعا، عن حماد بن عيسى، عن زرارة، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: قلت له: أسجد على الزفت؟ يعني القير فقال: لا ولا على الثوب الكرسف ولا على الصوف ولا على شئ من الحيوان و لا على طعام ولا على شئ من ثمار الارض ولا على شئ من الرياش (3).
5078 - 3 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن الحسن بن محبوب قال: سألت أبا الحسن (عليه السلام) عن الجص يوقد عليه بالعذرة عظام الموتى ثم يجصص به المسجد أيسجد عليه فكتب (عليه السلام) إلي بخطه: إن الماء والنار قد طهراه (4).

____________
(1) قوله: " أنفة لله " بالهمزة والنون والفاء بالتحريك وعلى التنوين للرفع اى تنزيه لذاته الاحدية عن كل ما لا يليق بجنابه. (كذا في هامش المطبوع)
(2) اى اتمم ذكرك الذى انت فيه واصبر بقدر ما ذكرت حتى يلحقوا بك. (كذا في هامش المطبوع)
(3) الزفت - بالكسر -: القار، وهو القير. الرياش جمع ريش وهو لباس الزينة. (في)
(4) أى نظفاه لانه لم يكن نجسا شرعا بل ولا عرفا فان عظام الموتى او العذرة إذا توقد تحت حجر الجص وإن كن نجسا أو متنجسا لم يؤثرن في الجص حتى يكون نجسا. وفى الخبر اشعار بان الجص يجوز السجود عليه وقد مال إليه بعض الفقهاء.[*]

===============
(331)
5079 - 4 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن محمد بن سنان، عن ابن مسكان، عن الحلبي قال: قال أبوعبدالله (عليه السلام): دعا أبي بالخمرة (1) فأبطات عليه فأخذ كفا من حصا فجعله على البساط ثم سجد.
5080 - 5 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن عمر بن اذينة، عن الفضيل بن يسار، وبريد بن معاوية عن أحدهما (عليه السلام) قال: لا بأس بالقيام على المصلى من الشعر و الصوف إذا كان يسجد على الارض فإن كان من نبات الارض فلا بأس بالقيام عليه و السجود عليه.
5081 - 6 - أحمد بن إدريس، وغيره، عن أحمد بن محمد، عن علي بن إسماعيل، عن محمد بن عمرو بن سعيد، عن أبي الحسن الرضا صلوات الله عليه قال: لا تسجد على القير ولا على الصاروج.
5082 - 7 - علي بن محمد، وغيره، عن سهل بن زياد، عن علي بن الريان قال: كتب بعض أصحابنا إليه بيد إبراهيم بن عقبة يسأله يعني أبا جعفر (عليه السلام) عن الصلاة على الخمرة المدنية، فكتب صل فيها ما كان معمولا بخيوطة ولا تصل على ما كان معمولا بسيورة.
قال: فتوقف أصحابنا فأنشدتهم بيت شعر لتأبط شرا العدواني " كأنها خيوطة ماري تغار وتفتل " ومارى كان رجلا حبالا كان يعمل الخيوط (2).
5083 - 8 - محمد بن يحيى بإسناده قال: قال أبوعبدالله (عليه السلام) السجود على الارض فريضة وعلى الخمرة سنة.

____________
(1) الخمرة: سجادة كالحصير الصغير تعمل من سعف النخل وغيرها.
(2) السيور: جمع السير - بالفتح - وهو ما يقد من الجلد ولعل توقفهم لمكان التاء في الخيوطة والسيورة فانها غير معهودة. فانشد البيت ليستشهد لهم على صحتها. وتأبط شرا اسم شاعر وفى التهذيب الفهمى مكان العدوانى وقوله: " تغار " من اغرت الحبل أى فتلته فهو مغار ويقال: حبل شديد الفتل فالعطف تفسيرى ولعل النهى عن الصلاة على الخمرة المعمولة بالسيور مع أنها مستوردة فيه بالنبات ولا يقع عليها السجود انما هولان عامليها لا يحترزون عن الميتة أو يزعمون أن دباغها طهورها. (في) أقول: تمام المصراع الاول على ما في هامش بعض النسخ: " واطوى على الخمص الحوايا كانها * خيوطة مارى تغار وتقتل ".[*]


===============
(332)

5084 - 9 - علي بن محمد، عن سهل بن زياد، عن محمد بن الوليد، عن يونس بن يعقوب، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: لا تسجد على الذهب ولا على الفضة.
5085 - 10 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن محمد بن يحيى، عن غياث بن إبراهيم، عن جعفر عن أبيه، عن علي (عل) قال: لا يسجد الرجل على شئ ليس عليه سائر جسده (1).
6 508 - 11 - أحمد بن محمد، عن الحسين بن سعيد، عن فضالة، عن أبان، عن عبدالرحمن ابن أبي عبدالله، عن حمران، عن أحدهما (عليه السلام) قال: كان أبي (عليه السلام) يصلي على الخمرة يجعلها على الطنفسة ويسجد عليها، فإذا لم تكن خمرة جعل حصا على الطنفسة حيث يسجد (2).
5087 - 12 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن الحسين بن سعيد، عن فضالة، عن جميل بن دراج، عن أبي عبدالله (عليه السلام) أنه كره أن يسجد على قرطاس عليه كتابة.
5088 - 13 - محمد بن يحيى، عن العمركي النيسابوري عن علي بن جعفر، عن أخيه موسى بن جعفر (عليه السلام) قال: سألته عن الرجل يصلي على الرطبة النابتة، قال: فقال:
إذا ألصق جبهته بالارض فلا بأس، وعن الحشيش النابت الثيل وهو يصيب أرضا جددا؟ قال: لا بأس.
5089 - 14 - محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين أن بعض أصحابنا كتب إلى أبي الحسن الماضي (عليه السلام) يسأله عن الصلاة على الزجاج قال: فلما نفذ كتابى إليه تفكرت وقلت:
هو مما أنبتت الارض وما؟ كان لي أن أسأله عنه قال: فكتب إلي لا تصل على الزجاج وإن حدثتك نفسك أنه مما أنبتت الارض ولكنه من الملح والرمل وهما ممسوخان (4).

____________
(1) حمل على التقية لموافقته لبعض العامة كما قاله الشيخ - رحمه الله - في التهذيب.
(2) الطنفسة - بتثليث الطاء والفاء -: بساط له خمل.
(3) لعل المراد بالصاق الجبهة بالارض تمكينها من الرطبة بحيث تستقر عليها. والثيل - ككيس:
ضرب من النبت يشبه ورقه ورق البر الا أنه أقصر منه لا يكاد ينبت الا على ماء او موضع تحته ماء ونباته فرش على الارض يذهب ذهابا بعيدا. (في)
(4) يعنى حولت صورتاهما ولم يبقيا على صرافتهما. (في)[*]
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2011-01-16, 02:17 PM
MALCOMX MALCOMX غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-14
المكان: الكويت
المشاركات: 321
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اقــلامــ شــاعــر مشاهدة المشاركة
قال الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم :(( جُعلت ليَ الارضُ مسجدا ))
مسجدا : هي مكان السجود .
والشيعه اذا سجدوا على التربه مو يعني تعبداً لها ...بل شكراً لله لأن من التربه بدينا واليها نعود.
اذا كنت منزعج من السجود على التربه فمافي مشكله عطهم نعمه من نعم الله مستخرجه من الارض ليسجدوا عليها الشيعه ..
فعلا منطق اعوج ........:لا:


نعم الله كثيرة على خلقة هل تريديني مثلا اجيب لهم فقع عشان يسجدون عليه علماً بانه مستخرج من الارض او اجيب لهم حنظل او طرثوث


خلاص التربة بدعة اشهدوا ياسنة وياشيعة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 2011-01-16, 08:32 PM
أم معاوية أم معاوية غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-11-21
المكان: في ارض الإسلام والسلام
المشاركات: 2,000
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
اقتباس:
اقــلامــ شــاعــر
اقتباس:
قال الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم :(( جُعلت ليَ الارضُ مسجدا ))
مسجدا : هي مكان السجود .
استدلال طيب مع ذالك ضيقت واسعا
الرسول قال (جعلت لي الارض ) ولم يقل حجر صغير يسجد عليه اليس كذالك
فالارض اوسع بكثير من ان يضمها حجر مستدير حتى وان كان بزعمكم انه من قبر الحسين-الذي تعتقدون بتقديسة وانه يشفي الامراض ....فلا يعقل ان التربة التي بين يديكم الآن من قبر الحسين لان السابقون قد استنفذوا كل قبرة -

* (قولك مكان السجود )لماذا في السجود فقط دون غيره من اركان الصلاة - الركوع مثلا -؟
وما دليلكم على وجوب السجود عليها ؟
وما ردك على من قال بعدم الجواز من مذهبكم ؟

نقطة عقلية نوعا ما في قضية تربة الحسين :
الا يعد هذا ظلما للحسين وانتم من تزعمون انكم انصاره
كيف تقتحمون قبرة وتسلبوه اخر حقوقه في الحياة
اليست من حقوق الميت ان يظم في القبر ويدفن
وانتم الآن تنازعونه على حقة بل سلبتموه منه ...
الستم الآن ظلام

اقتباس:
والشيعه اذا سجدوا على التربه مو يعني تعبداً لها ...بل شكراً لله لأن من التربه بدينا واليها نعود
.

وان لم تصلي على التربه هل يعني هذا انك لا تشكر الله وان صلاتك لاتقبل
هذا يعني ان الرسول لا تقبل صلاته وكذالك الصحابة لانهم لم يشكرو الله فيها بل صلاتهم عبث

اقتباس:
اذا كنت منزعج من السجود على التربه فمافي مشكله عطهم نعمه من نعم الله مستخرجه من الارض ليسجدوا عليها الشيعه
صلوا فقط كما يصلي رسول الله لا تصلوا على نعمه ولا غيرها ........

هداك الله الى الحق ...
__________________
علم العليم وعقل العاقل اختـلفا *** أي الذي منهما قد أحـرز الشرفا
فالعلم قال أنا أحـــرزت غايته *** والعـقل قال أنا الرحمن بي عرفا
فأفصح العلم إفصـاحاً وقال لـه *** بــأينـا الله في فـرقانه اتصـفا
فبـان للعقــل أن العـلم سيده *** وقبل العقـل رأس العلم وانصرفا
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 2011-01-17, 01:17 PM
فاطمة. فاطمة. غير متواجد حالياً
عضو فعال بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-01-01
المشاركات: 74
افتراضي

قول الرسول صلى الله عليه و سلم : (جعلت لي الأرض مسجدا و طهورا ... )
لا يعني هذا الحديث أن الإنسان لا تصح صلاته إلا إذا سجد على تراب أو رمل أو حصى
الحديث يدل على أن الإنسان يستطيع أن يصلي في أي مكان على وجه الأرض و لا يحصر صلاته في المسجد المحدد للصلاة بل حتى لو كان خارجا من المدينة فإنه
يصلي في الصحراء و لا يجب عليه العودة إلى مسجد المدينة ليصلي فيه و يدل على هذا المعنى أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال بعدها ( فأيما رجل من أمتي أدركته الصلاة فليصل) يعني أدركته الصلاة في أي مكان على وجه الأرض .
فهذا يدل على أن المقصود (بمسجد ) في الحديث أي مكان الصلاة و ليس معناه موضع السجود .

و قد روى أنس بن مالك رضي الله عنه : ( كنا إذا صلينا خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم بالظهائر ، فسجدنا على ثيابنا اتقاء الحر ) فلم يبين لهم الرسول صلى الله عليه وسلم أن السجود على غير التراب و الحصى خطأ .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 2011-01-17, 03:03 PM
MALCOMX MALCOMX غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-14
المكان: الكويت
المشاركات: 321
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اقــلامــ شــاعــر مشاهدة المشاركة
اشكر الجميع في رأيه
اخواني السنه انتو تقولون نصلي على الارض ..
طيب لو انا شيعي واصلي على الارض (( التراب وليس التربه )) بحمل في جيبي صندوق رمل وكل ماروح مكان اصلي فيه باجي باحط لي كومة رمل واعفس المكان بالرمل واذا كان هناك اكثر من مصلي يعني المكان راح يمتلي رمل فالتربه اللي يصلوا عليها الشيعه ارتب من ان الواحد يآخذ كومة رمل ويبعثرها
...
اما كلام الاخ ماكومكس ان كان من باب السخريه فلو سمحت لا باب للسخريه في هالمواضيع لكن اذا كان كلامه من باب التكلم بعقلانيه فانا اقول لك جيب اللي بتجيبهه شرط ان تكون من نعمة الله والشرط الثاني اذا لم تتوفر التربه ...




اخي الكريم امامك ماوجد خمرة صلى على حجر .. اان تكلمت من باب العقلانية لاسخرية

5079 - 4 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن محمد بن سنان، عن ابن مسكان، عن الحلبي قال: قال أبوعبدالله (عليه السلام): دعا أبي بالخمرة (1) فأبطات عليه فأخذ كفا من حصا فجعله على البساط ثم سجد.

وثاني حاجة الخمره ليست تربة

اثبت ان احد ائمتك صلى على تربة او تربة الحسين حتى نقول ان صلاتك صحيحة :مهارة:
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 2011-01-17, 03:07 PM
أ _ فيصل أ _ فيصل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-03-23
المشاركات: 666
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اقــلامــ شــاعــر مشاهدة المشاركة
اشكر الجميع في رأيه
اخواني السنه انتو تقولون نصلي على الارض ..
طيب لو انا شيعي واصلي على الارض (( التراب وليس التربه )) بحمل في جيبي صندوق رمل وكل ماروح مكان اصلي فيه باجي باحط لي كومة رمل واعفس المكان بالرمل واذا كان هناك اكثر من مصلي يعني المكان راح يمتلي رمل فالتربه اللي يصلوا عليها الشيعه ارتب من ان الواحد يآخذ كومة رمل ويبعثرها
...
اما كلام الاخ ماكومكس ان كان من باب السخريه فلو سمحت لا باب للسخريه في هالمواضيع لكن اذا كان كلامه من باب التكلم بعقلانيه فانا اقول لك جيب اللي بتجيبهه شرط ان تكون من نعمة الله والشرط الثاني اذا لم تتوفر التربه ...


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ

اقلام شاعر

الملاحظ في كلامك انه لايستند على دليل شرعي لامن الكتاب ولا لسنه ولاحتى من كتبكم
بينما صاحب الموضوع ورد بدعه تربتكم من كتبكم فاماا ن تردي عليه برد علمي كم تطالبون فقط ولاتفقهون معنى الحوار العلمي او لاتجعلي الموضوع صحه تعبير لتكتبي ارئك القيمه فاحتفظي بها

ثانيا :
تاتي يتعليل لااعلم من اين عرضه على حوزه قم فربما تنال درجه الاجتهاد

ثالثا : من قال لك الصلاة على التراب

رابعا : اتيت بحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم ولكن لم تفهمه بل لم تطبق شي فيه


خامسا واخيرا :
اذكر او اذكري صفه صلاه الرسول صلى الله علية وسلم او صلاه علي والحسن والحسين رضوان الله عليهم

وصلاه الصادق رضي الله عنه هل صلى على تربه ابائه ام لا ؟
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 2011-01-17, 03:21 PM
فاطمة. فاطمة. غير متواجد حالياً
عضو فعال بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-01-01
المشاركات: 74
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اقــلامــ شــاعــر مشاهدة المشاركة
طيب لكم تفسير ولأخوانا الشيعه تفسير
اخوانا الشيعه يقولون يسمح بالسجود على نعمة الله سبحانه وتعالى فقط
انتو تسجدون على اي شي حتى من صنع البشر (( الملابس))
1

- أثبتوا أن الرسول و الصحابة و علي والحسن و الحسين لم يكونوا يصلون إلا على التراب ؟
- بتفسيركم الخاطئ تجعلون الدين عسر و ليس يسر . الآن إذا فقد الماء فإن المسلم يباح له التيمم تيسيرا عليه و أنتم تقولون إذا فقد التراب فلا يسمح بالصلاة على الفرش أليس في هذا مشقة على المسلمين ؟!
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 2011-01-17, 04:05 PM
أم معاوية أم معاوية غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-11-21
المكان: في ارض الإسلام والسلام
المشاركات: 2,000
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اقــلامــ شــاعــر مشاهدة المشاركة
استاذي يا محترم كم مره اقول لكم انا ماني شيعي ولا سني
انا باحث ديني وماني عربي بعد
لقد تابعة الكثير من مشاركاتك انت شيعي بلا ادنى شك
وان كنت مصر على إخفاء عقيدتك فهذا شانك لكن لايحق لك التعليق
عما يتعرض له الإخوة من تجريح في اي عقيدة كانت وخاصة عقيدة الشيعة
*لك احد الامرين:
ام ان تدافع عن عقيدتك او ان تبقى متابع بصمت ...

اقتباس:
مسائل التعمق وانك تقول امامك انا مالي فيها
بعض الالفاظ تفضح صاحبها ما معنى هذه الكلمة يا (أجنبي )....
وان كنت مصر نختبرك ببعض الكلمات الاجنبية ...!!!
__________________
علم العليم وعقل العاقل اختـلفا *** أي الذي منهما قد أحـرز الشرفا
فالعلم قال أنا أحـــرزت غايته *** والعـقل قال أنا الرحمن بي عرفا
فأفصح العلم إفصـاحاً وقال لـه *** بــأينـا الله في فـرقانه اتصـفا
فبـان للعقــل أن العـلم سيده *** وقبل العقـل رأس العلم وانصرفا
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 2011-01-17, 04:16 PM
MALCOMX MALCOMX غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-14
المكان: الكويت
المشاركات: 321
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اقــلامــ شــاعــر مشاهدة المشاركة
استاذي يا محترم كم مره اقول لكم انا ماني شيعي ولا سني
انا باحث ديني وماني عربي بعد
مسائل التعمق وانك تقول امامك انا مالي فيها
الباحث الديني لايدافع عن مالايفقه فيه شيء

من اين انت؟؟؟ اذا انت لست بعربي فلماذا كتبت كلمة "ماني" المفروض تستبدلها بكلمة اخرى :لا:

وثاني حاجة قلت انها نعمة وهذا هو كلام الشيعة في ردودهم انا قعدت بمنتداهم فترة زمنية وبعض اصدقائي من الشيعة

الامام سمح بالصلاة على الفرش وهذا يخالف عقيدتهم

5080 - 5 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن عمر بن اذينة، عن الفضيل بن يسار، وبريد بن معاوية عن أحدهما (عليه السلام) قال: لا بأس بالقيام على المصلى من الشعر و الصوف إذا كان يسجد على الارض فإن كان من نبات الارض فلا بأس بالقيام عليه و السجود عليه.


5083 - 8 - محمد بن يحيى بإسناده قال: قال أبوعبدالله (عليه السلام) السجود على الارض فريضة وعلى الخمرة سنة.
____________
(1) الخمرة: سجادة كالحصير الصغير تعمل من سعف النخل وغيرها.

ارجو من الاخوة المشرفين التأكد من عنوان الملقم
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 2011-01-18, 12:16 AM
عارف الشمري عارف الشمري غير متواجد حالياً
محـــــــــاور
 
تاريخ التسجيل: 2011-01-12
المشاركات: 1,573
افتراضي

جزاكم الله خير اخواني اهل السنة

وبارك الله فيكم
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 2011-01-18, 12:06 PM
أ _ فيصل أ _ فيصل غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-03-23
المشاركات: 666
افتراضي

طيب اقلام شاعر

مانت عربي يمكن ايراني يهودي بوذي من اللادين

ولماذا تدافع عن عقائد الشيعه والتربة نعمه ومن مهاتراتك الكثيره

يبدو انك لن تجاوب على اي سؤال من اسئلله الاخوه ولكن اتمنى اان تجاوب على هذا السؤال
قلت سابقا ان السجود على التربة انما يكون لحمد الله على النعمه

هل يعني هذا التربه من اي مكان في الارض وليس ضروري ترب من قبور الائمه ؟
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 2011-01-18, 07:21 PM
علي النصيري 2 علي النصيري 2 غير متواجد حالياً
عضو فعال بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-01-17
المشاركات: 61
افتراضي

لماذا نسجد على التربة؟

قلت: أشكر شعوركم الطيب وبيانكم الحلو العذب. وأشكركم على هذا ‏الاستفهام، لأن السؤال والاستفهام أجمل طريقة وأعقل وسيلة لإزاحة أي ‏شبهة وإبهام. ‏

وأما جواب السؤال: راجعوا كتب التفاسير واللغة فإنهم قالوا في معنى ‏السجود: ‏

وضع الجبهة على الأرض للعبادة، وهو منتهى الخضوع، ولقد ‏


--------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------


أفتى أئمتكم بأن كل ما يفرش به الأرض يجوز السجود عليه سواء كان من ‏صوف أو قطن أو إبريسم أو شيء آخر، فأجازوا السجود على كل شيء ‏حتى أفتى بعضهم بجواز السجود على العذرة اليابسة!‏

لكن فقهاءنا تبعا لأئمة أهل البيت من العترة الهادية (ع) قالوا بعدم جواز ‏السجود إلا على الأرض أو ما أنبتته مما لا يؤكل ولا يلبس، فالبساط ‏والفرش لا يصدق عليه اسم الأرض، بل يكون حاجزا بينها وبين الجبهة. ‏لذلك فنحن نأخذ طينة يابسة ـ تسهيلا للأمر ـ ونسجد عليها في الصلاة.‏
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 2011-01-18, 08:12 PM
احمد الموسوي احمد الموسوي غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: 2010-11-01
المشاركات: 599
افتراضي

علي النصيري 2
حاول هذه المره الالتزام بقوانين المنتدى وتجنب المهاترات
والحوار الهادئ فقط
وبذلك مرحبا بك
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 2011-01-18, 08:12 PM
MALCOMX MALCOMX غير متواجد حالياً
عضو جاد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-14
المكان: الكويت
المشاركات: 321
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي النصيري 2 مشاهدة المشاركة

أفتى أئمتكم بأن كل ما يفرش به الأرض يجوز السجود عليه سواء كان من ‏صوف أو قطن أو إبريسم أو شيء آخر، فأجازوا السجود على كل شيء ‏حتى أفتى بعضهم بجواز السجود على العذرة اليابسة!‏

لكن فقهاءنا تبعا لأئمة أهل البيت من العترة الهادية (ع) قالوا بعدم جواز ‏السجود إلا على الأرض أو ما أنبتته مما لا يؤكل ولا يلبس، فالبساط ‏والفرش لا يصدق عليه اسم الأرض، بل يكون حاجزا بينها وبين الجبهة. ‏لذلك فنحن نأخذ طينة يابسة ـ تسهيلا للأمر ـ ونسجد عليها في الصلاة.‏




نحن لاننتظر احد يفتي لنا في صلاتنا نحن نأخذ الكتاب والسنة

انتم تتشبهون بالمعتزلة : فتاوي من الجيب ماهو دليل مراجعكم على فتواهم هذة؟؟؟

انظر الى احاديث أئمة اهل البيت (ع)

البساط والفرش اليس من الأرض؟؟؟

حتى الان احاديثي من الكافي ج3 لما اتي باحاديث خارجة لان اكثركم سوف يقول بضعفها ...(صحيح الحجة القائم)

5076 - 1 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن محمد بن خالد، والحسين بن سعيد، عن القاسم بن عروة، عن أبي العباس الفضل بن عبدالملك قال: قال أبوعبدالله (عليه السلام): لا تسجد إلا على الارض أو ما أنبتت الارض إلا القطن والكتان.

5080 - 5 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن عمر بن اذينة، عن الفضيل بن يسار، وبريد بن معاوية عن أحدهما (عليه السلام) قال: لا بأس بالقيام على المصلى من الشعر و الصوف إذا كان يسجد على الارض فإن كان من نبات الارض فلا بأس بالقيام عليه و السجود عليه.

5089 - 14 - محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين أن بعض أصحابنا كتب إلى أبي الحسن الماضي (عليه السلام) يسأله عن الصلاة على الزجاج قال: فلما نفذ كتابى إليه تفكرت وقلت:
هو مما أنبتت الارض وما؟ كان لي أن أسأله عنه قال: فكتب إلي لا تصل على الزجاج وإن حدثتك نفسك أنه مما أنبتت الارض ولكنه من الملح والرمل وهما ممسوخان (4).
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


 link 
*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
 ربح المال من الانترنت 
 تذاكر ارض الاساطير   رحلات سياحية في اسطنبول   رحلة سبانجا ومعشوقية   رحلة بورصة 
 أفضل برنامج سياحي في تركيا   برنامج ادارة مطاعم فى السعودية   افضل برنامج كاشير سحابي   الفاتورة الإلكترونية فى السعودية   المنيو الالكترونى للمطاعم والكافيهات   افضل برنامج كاشير فى السعودية 
 شركة تنظيف مكيفات بجدة   عزل فوم بالرياض   شركة عزل اسطح بالرياض   اشتراك كورسيرا   اشتراك لينكد ان   اشتراك اوتوديسك   قطع غيار تشليح السيارات   مساج الرياض   مقاول ساندوتش بانل   يلا شوت   يلا شوت   yalla live   يلا لايف   bein sport 1   كورة لايف   بث مباشر مباريات اليوم   Koora live   الحلوى العمانية 
 شركة تنظيف منازل بالرياض   شراء اثاث مستعمل   شركة تنظيف منازل بالرياض   نقل عفش الكويت   زيادة متابعين تيك توك حقيقيين   يلا شوت   اهم مباريات اليوم   يلا شوت   شركة تنظيف افران   صيانة غسالات الدمام   صيانة غسالات ال جي   صيانة غسالات بمكة   شركة صيانة غسالات الرياض   صيانة غسالات سامسونج   تصليح غسالات اتوماتيك   شركة مكافحة حشرات   شركة عزل خزانات بجدة   مظلات وسواتر   تركيب مظلات سيارات في الرياض   تركيب مظلات في الرياض   مظلات وسواتر   يلا لايف   yalla shoot   Yalla shoot   عبايات فاخرة 
 شركة حور كلين للتنظيف   شركة سياحة في روسيا   بنشر متنقل   شركة تصميم مواقع 
 تركيب ساندوتش بانل   تركيب مظلات حدائق 
 شركة تنظيف بجدة   شركة تنظيف بجدة 
 موقع الشعاع   بيت المعلومات   موقع فكرة   موقع شامل العرب   صقور الخليج   إنتظر 
 شركة نقل عفش بالرياض   شركة نقل عفش بالرياض   دكتور مخ وأعصاب   شركة صيانة افران بالرياض   شركة تنظيف منازل بخميس مشيط 
 شدات ببجي   شدات ببجي اقساط   شدات ببجي   شدات ببجي تابي   شدات ببجي اقساط   شدات ببجي اقساط   شدات ببجي اقساط   شدات ببجي   شدات ببجي تابي   مجوهرات يلا لودو   شحن يلا لودو   ايتونز امريكي   بطاقات ايتونز امريكي   شدات ببجي تمارا   شدات ببجي اقساط 
 شركة نقل اثاث بالرياض   افضل شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض   شركة تنظيف مكيفات بالرياض   شركه تنظيف بالرياض 
 كشف تسربات المياه   شركة تنظيف منازل   نقل اثاث بالرياض   شراء اثاث مستعمل بالرياض   نقل اثاث   كشف تسربات المياه   شركة تنظيف بالرياض   شركة عزل اسطح   عزل اسطح بالرياض   شركة عزل اسطح بجدة   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة عزل خزانات بالرياض   كشف تسربات المياه بالخرج   تنظيف خزانات بالرياض   مكافحة حشرات بالرياض   شركة عزل اسطح بالرياض   كشف تسربات المياه بالدمام   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة عزل خزانات بالرياض   شركة عزل فوم   كشف تسربات المياه   عزل خزانات بالاحساء   شركة نقل اثاث بالرياض   نقل عفش بالرياض   عزل اسطح   شركة تنظيف بالرياض   شركات نقل الاثاث   شركة تنظيف منازل بجدة   شركة عزل فوم   شركة عزل خزانات بالرياض   شركة تنظيف خزانات بالرياض   شركة تخزين اثاث بالرياض   شركة تنظيف مكيفات بخميس مشيط   شركة تنظيف مكيفات بالرياض   شركة عزل اسطح   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة كشف تسربات المياه   شركة نقل اثاث بالرياض   شركة عزل اسطح بجدة   شركة عزل اسطح   عزل خزانات   شركات عزل اسطح بالرياض   شركة عزل خزانات المياه   شركة تنظيف فلل بالرياض   كشف تسربات المياه بالدمام   شركة عزل اسطح بجدة   عزل خزانات بالاحساء   عزل فوم بالرياض   عزل اسطح بجدة   عزل اسطح بالطائف 
دليل السياح | تقنية تك | بروفيشنال برامج | موقع . كوم | شو ون شو | أفضل كورس سيو أونلاين بالعربي | المشرق كلين | الضمان | Technology News | خدمات منزلية بالسعودية | فور رياض | الحياة لك | كوبون ملكي | اعرف دوت كوم | طبيبك | شركة المدينة الذهبية للخدمات المنزلية

تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية

Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2024 Jelsoft Enterprises Ltd
الليلة الحمراء عند الشيعة، الغرفة المظلمة عند الشيعة، ليلة الطفية، ليلة الطفية عند الشيعة، الليلة الظلماء عند الشيعة، ليلة الظلمة عند الشيعة الليلة السوداء عند الشيعة، ليلة الطفيه، ليلة الطفية'' عند الشيعة، يوم الطفية'' عند الشيعة، ليلة الطفيه الشيعه، يوم الطفيه عند الشيعه ليله الطفيه، ماهي ليلة الطفيه عند الشيعه، الطفيه، الليلة المظلمة عند الشيعة، ماهي الليله الحمراء عند الشيعه يوم الطفيه، الطفية، الليله الحمراء عند الشيعه، ليلة الظلام عند الشيعة، الطفية عند الشيعة، حقيقة ليلة الطفية أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |