أنصار السنة  
جديد المواضيع





للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
 حفر ابار في افريقيا   Online quran classes for kids 
منتدى السنة | الأذكار | زاد المتقين | منتديات الجامع | منتديات شباب الأمة | زد معرفة | طريق النجاح | طبيبة الأسرة | معلوماتي | وادي العرب | حياتها | فور شباب | جوابى | بنك أوف تك


العودة   أنصار السنة > الفرق الإسلامية > الشيعة والروافض

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2013-01-08, 11:36 PM
almeesk almeesk غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2011-05-13
المشاركات: 963
مصباح مضئ دليلا على كفر الشيعة وانهم لا حظ لهم في الاسلام


أولاً: ما ذا تقول فيمن يقول أن الله تعالى كان يجهل أشيءً ثم أصبح يعلمها ؟
هذه العقيدة موجودة عند الرافضة وتسمى عقيدة البداء ( بمعنى الظهور بعد الخفى أو نشأة رأي جديد لم يكن موجوداً )
الدليل من كتب الرافضة: جاء عند الكليني في الكافي ( وهو في اعتقاد الشيعة أصح الكتب عندهم ) عن الريان بن الصلت قال سمعت الرضا يقول : ما بعث الله نبياً إلا بتحريم الخمر وأن يقر بالبداء ) وفي الكافي أيضاً ، عن أبي عبدالله أنه قال ( ما عُبد الله بشيء مثل البداء )
تعالى الله عما يقول الظالمون لعواً كبيرا
ثانياً : أنت تعلم أن الله تعالى أنزل على نبيه القران الكريم وتعبدنا بتلاوته والعمل به ، وتعلم أن الله تعالى تكفل بحفظه كما قال تعالى {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ} فحفظ القرآن من الزيادة والنقصان تولى أمره ربنا تبارك وتعالى ، والكتب السابقة مثل التوراة والإنجيل وغيرها أسند الله تعالى حفظها لأهلها فحرفوها وضيعوها .
السؤال هنا: الله تبارك وتعالى وعد بحفظ القرآن ، فماذا تقول أنت فيمن يقول أن القرآن تم تحريفه والزيادة فيه والحذف منه ، مكذبين لله ولرسوله ؟
الشيعة الرافضة يعتقدون أن القرآن محرف وحذفت منه آيات وزيدت فيه آيات .
الدليل / ما جاء عند الكليني عن جابر قال سمعت أبا جعفر يقول ( ما أدعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل الله إلا كذاب ، وما جمعه وما حفظه كما أنزله الله إلا علي بن أبي طالب والأئمة من بعده ) يعني أن الأئمة عند الشيعة هم من جمعوا القرآن والقرآن اللذين نقرأ فيه أنا وأنت اليوم ليس هذا ما أنزله الله .
دليل آخر: ما جاء عند الكليني ايضاً ، عن هشام بن سالم عن أبي عبدالله قال ( إن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام على محمد صلى الله عليه وسلم سبعة عشر ألف آية !!) سبحان الله تعلم مامعنى هذا أي أن هذا القرآن يزيد عن القران الذي نقرأ فيه أنا وأنت بثلاثة أضعاف ، إذ أن آيات القرآن الكريم حوالي ستة آلاف أية وكسر ، وهذا القول هو قول جمهور المحدثين عند الشيعة الرافضة .
دليل آخر: ما أورده الطبرسي في كتابه الاحتجاج ص156 وكتاب فصل الخطاب ص7 ( من أن عمر بن الخطاب قال لزيد بن ثابت إن علياً جاء بالقرآن فيه فضائح المهاجرين والأنصار وقد رأينا أن نؤلف القرآن ونسقط منه ماكان فضيحة وهتكاً للمهاجرين ..... الخ القصة )
إذاً مصحف يزيد عن المصحف الذي يقرأ منه المسلمون الآن بثلاث مرات ، فيه فضائح المهاجرين والأنصار ومصحفنا فيه الثناء عليهم وإثبات الرضى عنهم ، فما الأمر إذاً .
ألهم دين ولنا دين ولهم مصحف ولنا مصحف ، أم أننا اصحاب الحق بالدليل السابق من تعهد الله تعالى بحفظه ، وهم أصحاب الباطل بتكذيبهم لله تعالى.
فماذا تقول ؟
ثالثاً: لا يخفاك أن علم الغيب مما ختص الله به نفسه ، فلا يعلم الغيب إلا هو سبحانه وتعالى ، قال تعالى {عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا} (26) سورة الجن
وقال {قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ} (65) سورة النمل
وجاء عن المصطفى صلى الله عليه وسلم أنه قال مفاتيح الغيب خمس لا يعلمها إلا الله تعالى: لا يعلم أحد ما يكون في غد إلا الله تعالى و لا يعلم أحد ما يكون في الأرحام إلا الله تعالى و لا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله تعالى و لا تدري نفس بأي أرض تموت إلا الله تعالى و لا يدري أحد متى يجيء المطر إلا الله تعالى
والآيات والأحاديث كثيرة جداً التي تفيد بأن الغيب لا يعلمه إلا الله , كائن من كان نبياً أو ملكاً أو جنياً أو أنسيا .
السؤال: ماذا تقول أخي المسلم فيمن يعتقد أن هناك أناساً يعلمون الغيب ، وإذا أرادوا أن يعلموا الغيب علموا ، ويعلمون متى يموتون ، وأنهم لهم السيطرة على جميع ذرات الكون ، وأنهم من يحيون الموتى ويشفون المرضى ويعلمون جميع الأمور ، ويعلمون ما تكن الصدور ، ويبعثرون القبور ؟
الشيعة الرافضة يعتقدون هذا في علي بن أبي طالب وأئمتهم من بعده .
الدليل: روى الكليلني في الكافي عن جعفر أنه قال (( إن الإمام إذا شاء أن يعلم علم ، وإن الأئمة يعلمون متى يموتون وأن لا يموتون إلا باختيار منهم )) .
دليل آخر: ذكر الخميني في كتابه تحرير الوسيلة ( إن للأمام مقاماً محمودا ودرجة سامية وخلافة تكوينية تخضع لولايته وسيطرتها جميع ذرات الكون ) وقال ايضاً (( إن لنا مع الله حالات – أي الأئمة الأثنا عشر – لا يسعها لاملك مقرب ولا نبي مرسل .
دليل آخر: يذكر الخوئي في مصباح الفقاهة في حديثه عن الأئمة ( وهم السبب في الخلق إذ لولاهم لما خلق الناس كلهم ، وإنما خلقوا لأجلهم وبهم وجودهم .... إلى أن قال (( فهذه الولاية – أي ولاية الأئمة - نحو ولاية الله تعالى على خلقه ))
فماذا بعد هذا ّ!!!!؟؟
الله تعالى خلق الخلق ليعبدوه كما قال {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ} وهؤلاء يعتقدون أن الله خلق الخلق لهؤلاء الأئمة .
بل أقرأ هذه القصيدة التي تدل على اعتقاد الرافضة في علي بان أبي طالب لشيخهم المعاصر إبراهيم العاملي
أبا حسن أنت عين الإله
وعنوان قدرته السامية
وأنت المحيط بعلم الغيوب
فهل تعزب عنك من خافية
وأنت مدير رحى الكائنات
ولك أبحارها السامية
لك الأمر إن شئت تحيى غدا
وإن شئت تسفع بالناصية
إلى غير ذلك من العقائد الباطلة التي يعتقدها الرافضة :
كعقيدة التقية التي هي النفاق بأم عينه إذ هي إظهار الإسلام وإبطان الشرك .
وعقيدة الطينة التي هي اعتقاد الشفاء في طينة قبر الحسين رضي الله عنه .
وعقيدة الرافضة في أهل السنة والجماعة أنهم نواصب كفار وأبناء زنى حلال الدم والمال والعرض .
وعقيدتهم في المتعة التي هي عين الزنا والعياذ بالله تعالى إذ يجعلونها دينا يأثم من تركها عندهم بل من فعلها فهو في منزلة الأنبياء .
وعقيدتهم في النجف وكربلاء وأنهم أفضل من الكعبة المشرفة وأطهر منها .
إلى غير ذلك من العقائد الباطلة والتي أصلها من دين اليهود والنصارى المجوس
أخي الكريم : خشية الإطالة عليك ، أتيت إليك ببعض ما يعتقده الشيعة الرافضة ، لكن لابد أن تنتبه لأمر مهم جداً ، وهي عقيدة التقية عندهم وهذا أصل وأساس دينهم ، ومعناها أن يظهر لك الرافضي أنه على دينك وعلى معتقدك والخلاف بينك وبينه خلافاً مذهبياً فقهياً فقط ولا يظهر لك اعتقاده الباطل ، ولو نادى علماءهم في القنوات الصحف بالتقريب بيننا وبينهم وأن الخلاف الذي بيننا وبينهم خلاف فقهي ، فتذكر أنها التقية التي عندهم . (( وهذه يرجع فيها لشريط الشيخ عبدالله السلفي في التقية ))
وأنا أقوم ببحث في الشبكة العنكبوتية وقع تحت ناظري موقع خطير جدا يمكن أن يؤدي بقليلي الايمان الى الردة والخروج عن شرع الله وعن دين الاسلام وذلك لان هذا الموقع يأتي للقارئ بالخبر عن طريق العقل والاستشهاد بالاحاديث الصادرة عن السيدة عائشة زوجة النبي صلى الله عليه وسلم والبخاري ومسلم وأيضا ببعض الآيات الملفقة والمزورة والمثبتة عن الرافضة ( الشيعة )
وقد عرضت فيه وثيقة يقول بأنها آية قرآنية تدعى الولاية وبالطبع لا يوجد سورة قرآنية بهذا الأسم وقد أدعى فيه أنها قد خرجت سهواً من القرأن الكريم ومضمون هذه السورة كالأتي

سورة الولاية
سورة الولاية بسم الله الرحمن الرحيم يأيها الذين أمنوا بالنبى والولى1 نبى وولى بعضهما من بعض 2 وأنا السميع العليم 3 إن الذين أمنوا وعملوا الصالحات لهم جنات النعيم 4 فسبح بحمد ربك وعلى من الشاهدين صدق الله العظيم



هذا بالاضافة الى العديد من الآيات التي سقطت سهوا أيضا حسب قوله مثل آية الرجم وآية بئر المعونة والبراءة ورضاعة الكبير ......



أعوذ بالله من هذا الافتراء على كلمات الله.
قال تعالى في كتابه العزيز :

بسم الله الرحمن الرحيم
( إنا أنزلنا الذكر وإنا له لحافظون )
صدق الله العظيم


الحسينيات والخرافات
فضيحة الرافضة - كيف تتزوج 5 نساء
( 5نساء)
http://www.4cyc.com/play-88wswIAv1gI

كل الحلول موجودة في فقه القوم إنها عبقرية المعمم
__________________
آدمن شيعي (المرتضى علي) ترك التشيع من بعد المباهلة
[MEDIA]http://www.youtube.com/v/J3IH_mYmtVI?version=3[/MEDIA]
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2013-01-09, 01:53 AM
ايوب نصر ايوب نصر غير متواجد حالياً
مسئول الإشراف
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-23
المشاركات: 4,830
افتراضي

كنت قد دخلت في نقاش مع العضو الشيعي عقيل الشيعي 3 حول كتاب فصل الخطاب و مع وصولنا للصفحة 27 هرب و اتمنى ان تكون له الشجاعة الكافية و يعود لنكمل باقي صفحات الكتاب
و هدا الكتاب فيه صورة النورين و الولاية و مصحف فاطمة
و هده صورة الولاية من فصل الخطاب الصفحة 108
يا أيها الذين آمنوا أمنوا بالنورين أنزلناهما يتلوان عليكم آياتي ويحذرانكم عذاب يوم عظيم . نوران بعضهما من بعض وأنا السميع العليم . إن الذي يوفون ورسوله في آيات لهم جنات نعيم . والذين كفروا من بعد ما آمنوا بنقضهم ميثاقهم و ما عاهدهم الرسول عليه يقذفون في الجحيم . ظلموا أنفسهم وعصوا الوصي الرسول أولئك يسقون من حميم. إن الله الذي نور السموات والأرض بما شاء واصطفى من الملائكة وجعل من المؤمنين أولئك في خلقه. يفعل الله ما يشاء لا إله إلا هو الرحمن الرحيم. قد مكر الذين من قبلهم برسلهم فأخذهم بمكرهم إن أخذي شديد أليم. إن الله قد أهلك عادا وثمودا بما كسبوا وجعلهم لكم تذكرة فلا تتقون. وفرعون بما طغى على موسى وأخيه هارون أغرقته ومن تبعه أجمعين . ليكون لكم آيته وإن أكثركم فاسقون . إن الله يجمعهم في يوم الحشر فلا يستطيعون الجواب حين يسألون إن الجحيم مأواهم وإن الله عليم حكيم . يا أيها الرسول بلغ إنذاري فسوف يعلمون . قد خسر الذين كانوا عن آياتي وحكمي معرضون . مثل الذين يوفون بعهدك إني جزيتهم جنات النعيم . إن الله لذو مغفرة وأجرعظيم وإن عليا من المتقين . وإنا لنوفيه حقه يوم الدين . وما نحن عن ظلمه بغافلين. وكرمناه على أهلك أجمعين . فإنه وذريته لصابرون وإن عدوهم إمام المجرمين . قل للذين كفروا بعدما آمنوا أطلبتم زينة الحياة الدنيا واستعجلتم بها ونسيتم ما وعدكم الله رسوله ونقضتم العهود من بعد توكيدها وقد ضربنا لكم الأمثال لعلكم تهتدون . يا أيها الرسول قد أنزلنا إليك آيات بينات فيها من يتوفاه مؤمنا ومن يتولاه من بعدك يظهرون . فأعرض عنهم إنهم معرضون . إنا لهم محضرون . في يوم لا يغني عنهم شيئا ولا هم يرحمون . إن لهم في جهنم مقاما عنه لا يعدلون . فسبح باسم ربك وكن من الساجدين . ولقد أرسلنا موسى وهارون بما استخلف فبغوا هارون فصبر جميل . فجعلنا منهم القردة والخنازير ولعناهم إلى يوم يبعثون . فاصبر فسوف يبصرون .ولقد آتينا بك الحكم كالذين من قبلك من المرسلين . وجعلنا لك منهم وصيا لعلهم يرجعون . ومن يتولى عن أمري فإني مرجعة فليتمتعوا بكفرهم قليلا فلا تسأل عن الناكثين. يا أيها الرسول قد جعلنا لكم في أعناق الذين آمنوا عهدا فخذ وكن من الشاكرين . إن عليا قانتا بالليل ساجدا يحذر الآخرة ويرجو ثواب ربه . قل هل يستوي الذين ظلموا وهم بعذابي يعلمون . سيجعل الأغلال في أعناقهم وهم على أعمالهم يندمون . إنا بشرناك بذريته الصالحين . وإنهم لأمرنا لا يخلفون فعليهم مني صلوات ورحمة أحياء وأمواتا ويوم يبعثون . وعلى الذين يبغون عليهم من بعدك غضبي إنهم قوم سوء خاسرين . وعلي الذين سلكوا مسلكهم مني رحمة وهم في الفرقان آمنون والحمد لله رب العالمين.

و اتمنى ان يكمل معي احد الروافض النقاش حول فصل الخطاب لنبين حقيقة هدا الكتاب
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 2013-01-11, 01:35 PM
الرضي الرضي غير متواجد حالياً
عضو مطرود من المنتدى
 
تاريخ التسجيل: 2012-11-08
المشاركات: 521
افتراضي

البداء هو : إظهر بعد إخفاء .
وليس ظهور بعد خفاء .
وأتحداك أن تأتي بقول واحد من أقوال علمائنا يقول : إن البداء ظهور بعد خفاء .

أما عن كون وجود البداء في الكافي , فهو أيضا موجود في البخاري .

صحيح البخاري » كتاب أحاديث الأنبياء » حديث أبرص وأعمى وأقرع في بني إسرائيل
3277 حدثني أحمد بن إسحاق حدثنا عمرو بن عاصم حدثنا همام حدثنا إسحاق بن عبد الله قال حدثني عبد الرحمن بن أبي عمرة أن أبا هريرة حدثه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم ح وحدثني محمد حدثنا عبد الله بن رجاء أخبرنا همام عن إسحاق بن عبد الله قال أخبرني عبد الرحمن بن أبي عمرة أن أبا هريرة رضي الله عنه حدثه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن ثلاثة في بني إسرائيل أبرص وأقرع وأعمى بدا لله عز وجل أن يبتليهم فبعث إليهم ملكا فأتى الأبرص فقال أي شيء أحب إليك قال لون حسن وجلد حسن قد قذرني الناس قال فمسحه فذهب عنه فأعطي لونا حسنا وجلدا حسنا فقال أي المال أحب إليك قال الإبل أو قال البقر هو شك في ذلك إن الأبرص والأقرع قال أحدهما الإبل وقال الآخر البقر فأعطي ناقة عشراء فقال يبارك لك فيها وأتى الأقرع فقال أي شيء أحب إليك قال شعر حسن ويذهب عني هذا قد قذرني الناس قال فمسحه فذهب وأعطي شعرا حسنا قال فأي المال أحب إليك قال البقر قال فأعطاه بقرة حاملا وقال يبارك لك فيها وأتى الأعمى فقال أي شيء أحب إليك قال يرد الله إلي بصري فأبصر به الناس قال فمسحه فرد الله إليه بصره قال فأي المال أحب إليك قال الغنم فأعطاه شاة والدا فأنتج هذان وولد هذا فكان لهذا واد من إبل ولهذا واد من بقر ولهذا واد من غنم ثم إنه أتى [ ص: 1277 ] الأبرص في صورته وهيئته فقال رجل مسكين تقطعت بي الحبال في سفري فلا بلاغ اليوم إلا بالله ثم بك أسألك بالذي أعطاك اللون الحسن والجلد الحسن والمال بعيرا أتبلغ عليه في سفري فقال له إن الحقوق كثيرة فقال له كأني أعرفك ألم تكن أبرص يقذرك الناس فقيرا فأعطاك الله فقال لقد ورثت لكابر عن كابر فقال إن كنت كاذبا فصيرك الله إلى ما كنت وأتى الأقرع في صورته وهيئته فقال له مثل ما قال لهذا فرد عليه مثل ما رد عليه هذا فقال إن كنت كاذبا فصيرك الله إلى ما كنت وأتى الأعمى في صورته فقال رجل مسكين وابن سبيل وتقطعت بي الحبال في سفري فلا بلاغ اليوم إلا بالله ثم بك أسألك بالذي رد عليك بصرك شاة أتبلغ بها في سفري فقال قد كنت أعمى فرد الله بصري وفقيرا فقد أغناني فخذ ما شئت فوالله لا أجهدك اليوم بشيء أخذته لله فقال أمسك مالك فإنما ابتليتم فقد رضي الله عنك وسخط على صاحبيك .
http://www.islamweb.net/newlibrary/d...k_no=0&ID=2079
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 2013-01-20, 05:44 PM
يعرب يعرب غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-12
المكان: دار الاسلام
المشاركات: 4,144
افتراضي

[QUOTE=الرضي;256737] البداء هو : إظهر بعد إخفاء .
اقتباس:
وليس ظهور بعد خفاء .
كذاب ومن انت يا محب البيت الآبيض

انظر
يقول طيب الموسوي في تعليقه على تفسير القمي 1/39: قال شيخنا الطوسي في العدّة: وأما البداء فحقيقته في اللغة الظهور
كما يقال بدا لنا سور المدينة. وقد يستعمل في العلم بالشيء بعد أن لم يكن حاصلاً. وذكر سيدنا المرتضى: يمكن حمل ذلك على حقيقته بأن يُقال بدا لله بمعنى ظهر له من الأمر ما لم يكن ظاهراً له، وبدا له من النهي ما لم يكن ظاهراً له.

اقتباس:
[] وأتحداك أن تأتي بقول واحد من أقوال علمائنا يقول : إن البداء ظهور بعد خفاء .
إن عقيدة البداء عقيدة يهودية ورد ذكرها في التوراة التي حرفها اليهود على وفق ما يشتهون ، ثم أشاع ابن سبأ عقيدة البداء عقيدة البداء ، وفرق السبأية كلهم يقولون بالبداء . وأخيرا الدين الجديد الاثنى عشرية

ذكر الكليني في الكافي 1/148: عن الريان بن الصلت قال: سمعت الرضا (ع) يقول: ما بعث الله نبيّاً قط إلا بتحريم الخمر وأن يقرّ لله بالبداء.


وأيضاً 1/148: عن مرزام بن حكيم قال: سمعت أبا عبد الله (ع) يقول: ما تنبأ نبي قط حتى يقرّ لله بخمس خصال: بالبداء والمشيئة والسجود والعبودية والطاعة.

وأيضاً 1/368 باب كراهية التوقيت: عن أبي حمزة الثمالي قال: سمعت أبا جعفر (ع) يقول: يا ثابت إن الله تبارك وتعالى وقد كان وقّت هذا الأمر في السبعين، فلما أن قتل الحسين صلوات الله عليه اشتد غضب الله على أهل الأرض، فأخّره إلى أربعين ومائة، فحدثناكم فأذعتم الحديث فكشفتم الستر ولم يجعل الله له بعد ذلك وقتاً عندنا ويمحوا الله ما يشاء ويُثبت وعنده أم الكتاب.

ويقول طيب الموسوي في تعليقه على تفسير القمي 1/39: قال شيخنا الطوسي في العدّة: وأما البداء فحقيقته في اللغة الظهور كما يقال بدا لنا سور المدينة. وقد يستعمل في العلم بالشيء بعد أن لم يكن حاصلاً. وذكر سيدنا المرتضى: يمكن حمل ذلك على حقيقته بأن يُقال بدا لله بمعنى ظهر له من الأمر ما لم يكن ظاهراً له، وبدا له من النهي ما لم يكن ظاهراً له.


فاتفق دين الرافضة مع دين اليهود فيقولون وتعالى الله عما يصفون

ان إرسال الله تبارك وتعالى الرُّسُل عليهم السلام مشترط بالاعتراف بأن الله جل جلاله جاهل، وعليهم أن يبثوا ذلك للناس ويعلمونهم إياه.

تعالى الله عما يصفون تعالى الله عما يصفون

وواضح أن البداء يستلزم سبق الجهل وحدوث العلم وهذا محال على الله سبحانه. ونسبته إلى الله سبحانه من أعظم الكفر، فكيف تجعل الشيعة الاثنا عشرية هذا من أعظم العبادات، وتدعي أنه ما عظم الله عز وجل بمثل البداء؟! سبحانك هذا بهتان عظيم

اقتباس:
أما عن كون وجود البداء في الكافي , فهو أيضا موجود في البخاري .
لسان حالك يقول نعم عندنا هذا الكفر ولا تعيرونا

بس هنرد عليك ونقول لك لا نصدق رافضى لان دينه الكذب و التدليس ولا يستطيع الشيعى ان ينشر دينه الا بالكذب والتدليس كما تفعل انت من مشاركة لاخرى


اقتباس:
صحيح البخاري » كتاب أحاديث الأنبياء » حديث أبرص وأعمى وأقرع في بني إسرائيل
3277 حدثني أحمد بن إسحاق حدثنا عمرو بن عاصم حدثنا همام حدثنا إسحاق بن عبد الله قال حدثني عبد الرحمن بن أبي عمرة أن أبا هريرة حدثه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم ح وحدثني محمد حدثنا عبد الله بن رجاء أخبرنا همام عن إسحاق بن عبد الله قال أخبرني عبد الرحمن بن أبي عمرة أن أبا هريرة رضي الله عنه حدثه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن ثلاثة في بني إسرائيل أبرص وأقرع وأعمى بدا لله عز وجل أن يبتليهم فبعث إليهم ملكا فأتى الأبرص فقال أي شيء أحب إليك قال لون حسن وجلد حسن قد قذرني الناس قال فمسحه فذهب عنه فأعطي لونا حسنا وجلدا حسنا فقال أي المال أحب إليك قال الإبل أو قال البقر هو شك في ذلك إن الأبرص والأقرع قال أحدهما الإبل وقال الآخر البقر فأعطي ناقة عشراء فقال يبارك لك فيها وأتى الأقرع فقال أي شيء أحب إليك قال شعر حسن ويذهب عني هذا قد قذرني الناس قال فمسحه فذهب وأعطي شعرا حسنا قال فأي المال أحب إليك قال البقر قال فأعطاه بقرة حاملا وقال يبارك لك فيها وأتى الأعمى فقال أي شيء أحب إليك قال يرد الله إلي بصري فأبصر به الناس قال فمسحه فرد الله إليه بصره قال فأي المال أحب إليك قال الغنم فأعطاه شاة والدا فأنتج هذان وولد هذا فكان لهذا واد من إبل ولهذا واد من بقر ولهذا واد من غنم ثم إنه أتى [ ص: 1277 ] الأبرص في صورته وهيئته فقال رجل مسكين تقطعت بي الحبال في سفري فلا بلاغ اليوم إلا بالله ثم بك أسألك بالذي أعطاك اللون الحسن والجلد الحسن والمال بعيرا أتبلغ عليه في سفري فقال له إن الحقوق كثيرة فقال له كأني أعرفك ألم تكن أبرص يقذرك الناس فقيرا فأعطاك الله فقال لقد ورثت لكابر عن كابر فقال إن كنت كاذبا فصيرك الله إلى ما كنت وأتى الأقرع في صورته وهيئته فقال له مثل ما قال لهذا فرد عليه مثل ما رد عليه هذا فقال إن كنت كاذبا فصيرك الله إلى ما كنت وأتى الأعمى في صورته فقال رجل مسكين وابن سبيل وتقطعت بي الحبال في سفري فلا بلاغ اليوم إلا بالله ثم بك أسألك بالذي رد عليك بصرك شاة أتبلغ بها في سفري فقال قد كنت أعمى فرد الله بصري وفقيرا فقد أغناني فخذ ما شئت فوالله لا أجهدك اليوم بشيء أخذته لله فقال أمسك مالك فإنما ابتليتم فقد رضي الله عنك وسخط على صاحبيك .
http://www.islamweb.net/newlibrary/d...k_no=0&ID=2079
جاء لفظُ " بَدَا لِلَّهِ " في قصةِ الأعمى والأقرع والأبرص ، وسأقتصرُ على موطنِ الشاهدِ من القصةِ فقط ، وكلامِ أهلِ العلمِ على هذهِ اللفظةِ ، وما يترجح منها .

عَنْ ‏أَبَي هُرَيْرَةَ ‏ ‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّهُ ‏ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏يَقُولُ ‏: " ‏إِنَّ ثَلَاثَةً فِي ‏ ‏بَنِي إِسْرَائِيلَ ‏ ‏أَبْرَصَ وَأَقْرَعَ وَأَعْمَى بَدَا لِلَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ... " .

رواه البخاري (3464) ، ومسلم (2964) .

وروى البخاري القصة تعليقا بدون لفظة : " بدا لله " في كتاب الأيمان والنذور ، باب لا يقول ما شاء الله وشئت . وهل يقول أنا بالله ثم بك ؟

وقد ذكر العلماء أقوالا بخصوص هذه اللفظة نلخصها فيما يلي :

* القولُ الأولُ :
معنى لفظة " بدا لله " أي سبق في علمهِ .
قال الحافظُ ابنُ حجرٍ (6/579) : ‏بِتَخْفِيفِ الدَّال الْمُهْمَلَة بِغَيْرِ هَمْز أَيْ سَبَقَ فِي عِلْم اللَّه فَأَرَادَ إِظْهَاره , وَلَيْسَ الْمُرَاد أَنَّهُ ظَهَرَ لَهُ بَعْد أَنْ كَانَ خَافِيًا لِأَنَّ ذَلِكَ مُحَال فِي حَقّ اللَّه تَعَالَى .ا.هـ.
ومقصود الحافظ ابن حجر بقوله : " وَلَيْسَ الْمُرَاد أَنَّهُ ظَهَرَ لَهُ بَعْد أَنْ كَانَ خَافِيًا لِأَنَّ ذَلِكَ مُحَال فِي حَقّ اللَّه تَعَالَى " عقيدة البداء ، ولنا مع هذه العقيدة الكفرية وقفة :

للتفصيل هنا
http://www.riadalsona.com/play.php?catsmktba=10888

__________________
قال أيوب السختياني رحمه الله:
من أحب أبابكر فقد أقام الدين،
ومن أحب عمر فقد أوضح السبيل،
ومن أحب عثمان فقد استنار بنور الله،
ومن أحب علياً فقد استمسك بالعروة الوثقى،

ومن قال الحسنى في أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فقد برئ من النفاق.

[align=center]
[/align]

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
هل اذى الامامية الاثنى عشرية أحد فرق الشيعة الصحابة والناس و النبي الأكرم محمد (ص) ؟؟؟ ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-03-16 08:57 PM
صحاح الامامية الاثنى عشرية احد فرق الشيعة ومراجعهم سعد بن عبادة جاحد كافر مرتد ولهذا بتر الله عمره ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-02-29 02:28 AM
أدلة إثبات أن الشيعة يؤمنون بوجود اكثر من مهدي واختلافهم في كيفية ظهوره ابو هديل الشيعة والروافض 1 2020-02-26 07:20 PM
اسئلة حول الناصبي الاجابة من مراجع الامامية الاثنى عشرية أحد فرق الشيعة من قدم ابي بكر وعمر ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-01-18 09:26 PM
اخبار الامامية الاثنى عشرية التي كلها من الاسرائيليات وضيعوا دينهم بشهادة علماء الشيعة ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-01-15 08:36 PM

 link 
*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
 ربح المال من الانترنت 
 تذاكر ارض الاساطير   رحلات سياحية في اسطنبول   رحلة سبانجا ومعشوقية   رحلة بورصة 
 أفضل برنامج سياحي في تركيا   برنامج ادارة مطاعم فى السعودية   افضل برنامج كاشير سحابي   الفاتورة الإلكترونية فى السعودية   المنيو الالكترونى للمطاعم والكافيهات   افضل برنامج كاشير فى السعودية 
 شركة تنظيف مكيفات بجدة   عزل فوم بالرياض   شركة عزل اسطح بالرياض   اشتراك كورسيرا   اشتراك لينكد ان   اشتراك اوتوديسك   قطع غيار تشليح السيارات   مساج الرياض   مقاول ساندوتش بانل   يلا شوت   يلا شوت   yalla live   يلا لايف   bein sport 1   كورة لايف   بث مباشر مباريات اليوم   Koora live   الحلوى العمانية 
 شركة تنظيف منازل بالرياض   شراء اثاث مستعمل   شركة تنظيف منازل بالرياض   نقل عفش الكويت   زيادة متابعين تيك توك حقيقيين   يلا شوت   اهم مباريات اليوم   يلا شوت   شركة تنظيف افران   صيانة غسالات الدمام   صيانة غسالات ال جي   صيانة غسالات بمكة   شركة صيانة غسالات الرياض   صيانة غسالات سامسونج   تصليح غسالات اتوماتيك   شركة مكافحة حشرات   شركة عزل خزانات بجدة   مظلات وسواتر   تركيب مظلات سيارات في الرياض   تركيب مظلات في الرياض   مظلات وسواتر   يلا لايف   yalla shoot   Yalla shoot   عبايات فاخرة 
 شركة حور كلين للتنظيف   شركة سياحة في روسيا   بنشر متنقل   شركة تصميم مواقع 
 تركيب ساندوتش بانل   تركيب مظلات حدائق 
 شركة تنظيف بجدة   شركة تنظيف بجدة 
 موقع الشعاع   بيت المعلومات   موقع فكرة   موقع شامل العرب   صقور الخليج   إنتظر 
 شركة نقل عفش بالرياض   شركة نقل عفش بالرياض   دكتور مخ وأعصاب   شركة صيانة افران بالرياض   شركة تنظيف منازل بخميس مشيط 
 شدات ببجي   شدات ببجي اقساط   شدات ببجي   شدات ببجي تابي   شدات ببجي اقساط   شدات ببجي اقساط   شدات ببجي اقساط   شدات ببجي   شدات ببجي تابي   مجوهرات يلا لودو   شحن يلا لودو   ايتونز امريكي   بطاقات ايتونز امريكي   شدات ببجي تمارا   شدات ببجي اقساط 
 شركة نقل اثاث بالرياض   افضل شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض   شركة تنظيف مكيفات بالرياض   شركه تنظيف بالرياض 
 كشف تسربات المياه   شركة تنظيف منازل   نقل اثاث بالرياض   شراء اثاث مستعمل بالرياض   نقل اثاث   كشف تسربات المياه   شركة تنظيف بالرياض   شركة عزل اسطح   عزل اسطح بالرياض   شركة عزل اسطح بجدة   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة عزل خزانات بالرياض   كشف تسربات المياه بالخرج   تنظيف خزانات بالرياض   مكافحة حشرات بالرياض   شركة عزل اسطح بالرياض   كشف تسربات المياه بالدمام   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة عزل خزانات بالرياض   شركة عزل فوم   كشف تسربات المياه   عزل خزانات بالاحساء   شركة نقل اثاث بالرياض   نقل عفش بالرياض   عزل اسطح   شركة تنظيف بالرياض   شركات نقل الاثاث   شركة تنظيف منازل بجدة   شركة عزل فوم   شركة عزل خزانات بالرياض   شركة تنظيف خزانات بالرياض   شركة تخزين اثاث بالرياض   شركة تنظيف مكيفات بخميس مشيط   شركة تنظيف مكيفات بالرياض   شركة عزل اسطح   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة كشف تسربات المياه   شركة نقل اثاث بالرياض   شركة عزل اسطح بجدة   شركة عزل اسطح   عزل خزانات   شركات عزل اسطح بالرياض   شركة عزل خزانات المياه   شركة تنظيف فلل بالرياض   كشف تسربات المياه بالدمام   شركة عزل اسطح بجدة   عزل خزانات بالاحساء   عزل فوم بالرياض   عزل اسطح بجدة   عزل اسطح بالطائف 
دليل السياح | تقنية تك | بروفيشنال برامج | موقع . كوم | شو ون شو | أفضل كورس سيو أونلاين بالعربي | المشرق كلين | الضمان | Technology News | خدمات منزلية بالسعودية | فور رياض | الحياة لك | كوبون ملكي | اعرف دوت كوم | طبيبك | شركة المدينة الذهبية للخدمات المنزلية

تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية

Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2024 Jelsoft Enterprises Ltd
الليلة الحمراء عند الشيعة، الغرفة المظلمة عند الشيعة، ليلة الطفية، ليلة الطفية عند الشيعة، الليلة الظلماء عند الشيعة، ليلة الظلمة عند الشيعة الليلة السوداء عند الشيعة، ليلة الطفيه، ليلة الطفية'' عند الشيعة، يوم الطفية'' عند الشيعة، ليلة الطفيه الشيعه، يوم الطفيه عند الشيعه ليله الطفيه، ماهي ليلة الطفيه عند الشيعه، الطفيه، الليلة المظلمة عند الشيعة، ماهي الليله الحمراء عند الشيعه يوم الطفيه، الطفية، الليله الحمراء عند الشيعه، ليلة الظلام عند الشيعة، الطفية عند الشيعة، حقيقة ليلة الطفية أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |