أنصار السنة  
جديد المواضيع





للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
 Online quran classes for kids 
منتدى السنة | الأذكار | زاد المتقين | منتديات الجامع | منتديات شباب الأمة | زد معرفة | طريق النجاح | طبيبة الأسرة | معلوماتي | وادي العرب | حياتها | فور شباب | جوابى | بنك أوف تك


العودة   أنصار السنة > الفرق الإسلامية > الشيعة والروافض

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 2009-03-11, 11:24 PM
سلطان المصري سلطان المصري غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2008-12-24
المشاركات: 47
افتراضي تأكيد بأن التشيع من رحم اليهودية

تأكيد بأن التشيع من رحم اليهودية

تأكيد اذا اتحد المسلمون في إمبراطوريه واحده عربيه أمكن أن يصبحوا لعنه علي العالم وخطرا وممكن أن يصبحوا نعمه لها أيضا. و أما إذا بقوا متفرقين فأنهم يظلون حينئذ بلا قوه ولا تأثير.وهذا ما قاله (لورانس براون ) احد زعماء المبشرين في كتابه (الإسلام والإرساليات)وهو رأي يعبر عن معتقد راسخ لدي جميع أعداء الإسلام منذ أن أشرقت بنوره وحتى الآن والي أن يرث الله الأرض وما عليها.
(
ملحوظة هذا الجزءمنقول حرفيا من احد المراجع )
ولذلك بدأ التآمر علي الإسلام مبكرا قبل أن ينتشر ورسول الله فيهم تم الادعاء بالنبوة وعلي سبيل المثال (الأسود العنسي-وطليحه الاسدي-ومسيلمه الكذاب) أما بعد وفاه حبيبنا رسول الله ارتد العرب ما عدا أهل مكةوالمدينة والطائف ولازالت اليد ألخفيه تعمل حتى تم قتل روادالاسلام ومؤسسيه بدءا من وضع السم لرسول الله إلي قتل الخلفاء الراشدين –عمر – وعثمان- وعلي ولو كانت مده خلافه أبو بكر طالت لكان قتل وكل هذا لم يحدث مصادفه لان ألمصادفه لا تأتي إلا علي موائد القمار.أما اليهود فعداوتهم قديمة ومتعددة الجذور للأسباب الاتيه:-المسلمون حاربوا يهود بني قينقاع وبني النضير وبني قريظه وتم طردهم من جزيرة العرب. واعلم أخي إن اليهود لا ينسوا التاريخ ولهم ثأر عندنا فضلا عن كرههم الشديد وعداوتهم لكل المرسلين بما فيهم المسلمين وأن المسلمين هم ورثه ألمكانه التي كانت يحتلونها من قبل وهو(تفضيلهم علي العالمين )لكن للأسف الشديد حاول اليهود قتل النبي عده مرات ,ولا ننسي المدبر والقائد الرائد القدير(عبد الله ابن سبأ) حيث تنقل في اغلب بلادالمسلمين كالحجاز والبصرة والكوفة والشام حتى مصر لنشر مذهب التشيع لا حبا فيه بل كيدا للإسلام والمسلمين بالاضافه إلي أن ألشيعه والمتصوفة وهما فرقتان تدعيان مزاعم كثيرة ومن ورائهم التبرؤ مم هم عليه من أكاذيب ولا يوجد أمامنا شئ سوي أن نقرا الكتب التي يسجلون فيها افكارهما ومبادئهما ومللهم المنحرفة عن الدين القويم.وقول ألشيعه أن دينهم وعقيدتهم قوامها علي 4 كتب أعظمها هو (الكافي لمحمد يعقوب الكليني)---- والثاني( من لا يحضره الفقيه ) للصدوق----والثالث( التهذيب للطوسي)-----والرابع (كتاب الاستبصار ) للطوسي ايضا. أما المكونات الاساسيه لمله التشيع فكلها من اختلاق ألشيعه وتعود في أصولها لليهودية ومن هذه المكونات :-القول بالوصية –والرجعة –والبداء –والتقية –والمغالاة في ألائمه. ومن قبل في الموضوعالسابق (ابن السوداء ونشأه التشيع)وضحت ما هي العلاقة بين ابن سبأ اليهودي والتشيع ولكن سوف أوضح بإسهاب نوعا ما حتى من يهاجم يتقي الله فيما يقوله لأنه سيحاسب أمام عزيز قدير,ففي فتنه ابن سبأ بقوله للإمام علي حينما أمر بحرقه أنت الله ولا يعذب بالنار إلا الله وكانت فتنه عظيمة استغلها اليهود والغنوصيون في انقسام المسلمين فرصه عظيمة لا تعوض لإلقاء بذور الفتنه.
وها هي الروابط المتينة بين التشيع واليهودية .
----
اليهود قالت لا يكون الملك إلا في آل داود
----
وقالت ألشيعه لا يكون الملك إلا في آل علي بن أبي طالب
---قالت اليهود لا جهاد في سبيل الله حتى يخرج المسيح المنتظر
---
قالت ألشيعه لا جهاد في سبيل الله حتى يخرج المهدي المنتظرلاحظ أخي حزو النعل بالنعل)

-----
ألرافضه حرفت القران
----اليهود حرفت التوراه
----ألرافضه تقول :-غلط جبريل وأوحي لمحمد بدلا من علي
----
اليهود تبغض جبريل وتقول –هو عدونا من الملائكةألعنصريه الشيعية واليهودية


----ألشيعه تقول :-عن جعفرالصادق (إن الله عز وجل خلق ماء عذبا خلق منه أهل طاعته وجعل ماء مرا خلق منه أهل معصيته ثم أمرهما فاختلطا فلولا ذلك ما ولد للمؤمن إلا مؤمنا ولا ولد لكافر إلاكافرا .
----
وعن عبد الله انه قال (الطينات ثلاث. طينه الأنبياء والمؤمن من تلك ألطينه إلا أن الأنبياء هم صفوتها والمؤمنين الفرع من طين لازب وطينه الناصب (السني ) من حما مسنون (الكافي )كتاب الإيمان والكفر ---باب طينه المؤمن . (وهذا زعم من بين المزاعم ألمؤيده للعنصرية).
---
اليهود قالت بأنهم شعب الله المختار حتى لوكان فاسقا أو قاتلا للأنبياء.
---
كذلك ألشيعه حددوا ألمده تلوا ألمده لظهورالإمام المنتظر ولكن انتهي بهم الأمر إلي عدم تحديد وقت لظهور الإمام المنتظر .
---
واليهود تؤمن بفكره المسيح المنتظر الذي قال عنها( بن جوريون) إنها ضمنت بقاء الشعب اليهودي علي مر الأجيال هي(الرؤيا المسيائيه ) وتتراوح مده هذا العصرالمسيائي من أربعون سنه أو سبعون سنه او365او 400 سنه والإمام المنتظر الشيعي والمسيح المنتظر اليهودي متشابهان في أوجه عديدة.
---
المسيح اليهودي لدي عودته سيجمع حوله مشتتي اليهود من أقطار الأرض وينتظرهم في ألمدينه ألمقدسه(القدس ).
----
كذلك الإمام المنتظر تتدفق إليه ألرافضه من كل مكان إلي مدينتهم المقدسة(الكوفة) واقرأ أخي كتاب(بحار الأنوار).
---
وعند عوده مسيح اليهود تكبر أجسامهم فيبلغ طول الرجل مائتي ذراع .
---
وعند عوده الإمام المنتظر تزيد قوه الشيعي أربعين مره .
---
وعند عوده مسيح اليهود يبعث أمواتهم ليلحقوا بجيش مسيحهم ويخرجوا جثث أعدائهم ليقتصوا منهم .
---
ويلحق ألشيعه بإمامهم المنتظر ويعملون الذبح والتقتيل في قريش والعرب .
---
يقتل مسيح اليهود ثلثي العالم .
---
والإمام المنتظر يقتل ثلثي العالم .
---
ممارسه ألشيعه للكذب واعتباره من الدين (التقية ) وهو عين ما يأخذ به اليهودي .
---
كذلك يمارس اليهود الكذب بل رفعوه إلي مرتبه الدين والعبادة وان النفاق جائز وان اليهودي يكون مؤدبا مع الكافرين ويدعي محبته كاذبا إذا خاف وصول الازي منه. كتاب (ألعنصريه والاباده الجماعية في الفكر والممارسة الصهيونية).

المراجع اليهودية


1. الاباده الجماعية والممارسة الصهيونية(دكتور/غازي حسين)
2.
اليهود وعقائدهم ألدينيه (ألان انترمان) ترجمه الدكتور عبد الرحمن الشيخ .
3.
حركات ومذاهب في ميزان الإسلام (فتحي يكن)
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2009-03-12, 09:02 PM
أناعراقي أناعراقي غير متواجد حالياً
عضو نشيط بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-12
المشاركات: 150
افتراضي رد: تأكيد بأن التشيع من رحم اليهودية

أطالب الاخ سلطان المصري أن يأتي بدليل واحد من كتب أخوتنا السنة الموثوقة
والمعتبرة لديهم بأن شخصية عبدالله بن سبأ شخصية حقيقية وليس خرافة
ثم نبدأ النزال العلمي والفكري الباحث عن الحقيقة
أنتظر ردك
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 2009-03-12, 09:06 PM
أناعراقي أناعراقي غير متواجد حالياً
عضو نشيط بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-12
المشاركات: 150
افتراضي رد: تأكيد بأن التشيع من رحم اليهودية

أرجوا أن نوضح حقيقة أن هناك فرق بين السني والناصبي
فالناصبي عدو ومبغض لال محمد أما السني فالتأريخ
والعقل والضمير يشهد بانة من محبي وعشاق ال محمد صلوات الله علية
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 2009-03-12, 10:02 PM
abu_abdelrahman abu_abdelrahman غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-26
المشاركات: 779
افتراضي رد: تأكيد بأن التشيع من رحم اليهودية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أناعراقي مشاهدة المشاركة
أطالب الاخ سلطان المصري أن يأتي بدليل واحد من كتب أخوتنا السنة الموثوقة




والمعتبرة لديهم بأن شخصية عبدالله بن سبأ شخصية حقيقية وليس خرافة
ثم نبدأ النزال العلمي والفكري الباحث عن الحقيقة
أنتظر ردك
مرحباً بالأخ أناعراقي والأخ العزيز سلطان المصري
أخي أناعراقي هذا بحث السيد حسين الموسوي من علماء النجف السابقين
حول شخصية عبد الله بن سبأ ومن مصادر وكتب شيعية وان شاء الله يكون بحثك عن الحيقية جاداً فقط اخلص النية وستعن بالله تفضل


إن الشائع عندنا -معاشر الشيعة- أن عبد الله بن سبأ شخصية وهمية لا حقيقة لها، اخترعها أهل السنة من أجل الطعن بالشيعة ومعتقداتـهم، فنسبوا إليه تأسيس التشيع، ليصدوا الناس عنهم وعن مذهب أهل البيت.

وسألت السيد محمّد الحسين آل كاشف الغطاء عن ابن سبأ فقال: إن ابن سبأ خرافة وضعها الأمويون والعباسيون حقداً على آل البيت الأطهار، فينبغي للعاقل أن لا يشغل نفسه بـهذه الشخصية.

ولكني وجدت في كتابه المعروف (أصل الشيعة وأصولها) ص40-41 ما يدل على وجود هذه الشخصية وثبوتـها حيث قال: "أما عبد الله بن سبأ الذي يلصقونه بالشيعة أو يلصقون الشيعة به، فهذه كتب الشيعة بأجمعها تعلن بلعنه والبراءة منه".

ولا شك أن هذا تصريح بوجود هذه الشخصية، فلما راجعته في ذلك قال: إنا قلنا هذا تقية، فالكتاب المذكور مقصود به أهل السنة، ولهذا اتبعت قولي المذكور بقولي بعده: "على أنه ليس من البعيد رأي القائل أن عبد الله بن سبأ - وأمثاله- كلها أحاديث خرافة وضعها القصاصون وأرباب السمر المجوف".

وقد ألف السيد مرتضى العسكري كتابه (عبد الله بن سبأ وأساطير أخرى) أنكر فيه وجود شخصية ابن سبأ، كما أنكرها أيضاً السيد محمّد جواد مغنية في تقديمه لكتاب السيد العسكري المذكور.

وعبد الله بن سبأ هو أحد الأسباب التي ينقم من أجلها أغلب الشيعة على أهل السنة. ولا شك أن الذين تحدثوا عن ابن سبأ من أهل السنة لا يحصون كثرة ولكن لا يعول الشيعة عليهم لأجل الخلاف معهم.

بيد أننا إذا قرأنا كتبنا المعتبرة نجد أن ابن سبأ شخصية حقيقية وإن أنكرها علماؤنا أو بعضهم. وإليك البيان:

1- عن أبي جعفر عليه السلام: أن عبد الله بن سبأ كان يدعي النبوة ويزعم أن أمير المؤمنين هو الله -تعالى عن ذلك- فبلغ ذلك أمير المؤمنين عليه السلام فدعاه وسأله فأقر بذلك وقال: نعم أنت هو، وقد كان قد ألقى في روعي أنت الله وأني نبي. فقال أمير المؤمنين عليه السلام: ويلك قد سخر منك الشيطان، فارجع عن هذا ثكلتك أمك وتب، فأبى. فحبسه، واستتابه ثلاثة أيام، فلم يتب، فأحرقه بالنار وقال: "إن الشيطان استهواه، فكان يأتيه ويلقي في روعه ذلك".

وعن أبي عبد الله أنه قال: "لعن الله عبد الله بن سبأ، إنه ادعى الربوبية في أمير المؤمنين عليه السلام، وكان والله أمير المؤمنين عليه السلام عبداً لله طائعاً، الويل لمن كذب علينا، وإن قوماً يقولون فينا ما لا نقوله في أنفسنا نبرأ إلى الله منهم، نبرأ إلى الله منهم". (معرفة أخبار الرجال، للكشي:70-71)، وهناك روايات أخرى.

2- وقال المامقاني: "عبد الله بن سبأ الذي رجع إلى الكفر وأظهر الغلو" وقال: "غال ملعون، حرقه أمير المؤمنين عليه السلام بالنار، وكان يزعم أن علياً إله، وأنه نبي" (تنقيح المقال في علم الرجال: 2/183-184).

3- وقال النوبختي: "السبئية قالوا بإمامة علي وأنـها فرض من الله عز وجل وهم أصحاب عبد الله بن سبأ، وكان ممن أظهر الطعن على أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة وتبرأ منهم وقال: "إن علياً عليه السلام أمره بذلك" فأخذه عليّ فسأله عن قوله هذا، فأقر به فأمر بقتله فصاح الناس إليه: يا أمير المؤمنين أتقتل رجلاً يدعو إلى حبكم أهل البيت وإلى ولايتك والبراءة من أعدائك؟ فصيره إلى المدائن".

وحكى جماعة من أهل العلم أن عبد الله بن سبأ كان يهودياً فأسلم ووالى علياً وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام بـهذه المقالة، فقال في إسلامه في علي بن أبي طالب بمثل ذلك، وهو أول من شهر القول بفرض إمامة علي عليه السلام وأظهر البراءة من أعدائه.. فمن هنا قال من خالف الشيعة: إن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية" (فرق الشيعة: 32-44).

4- وقال سعد بن عبد الله الأشعري القمي في معرض كلامه عن السبئية: "السبئية أصحاب عبد الله بن سبأ، وهو عبد الله بن وهب الراسبي الهمداني، وساعده على ذلك عبد الله بن خرسي وابن اسود وهما من أجل أصحابه، وكان أول من أظهر الطعن على أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة وتبرأ منهم" (المقالات والفرق: 20).

5- وقال الصدوق: "وقال أمير المؤمنين عليه السلام: إذا فرغ أحدكم من الصلاة فليرفع يديه إلى السماء وينصب في الدعاء، فقال ابن سبأ: يا أمير المؤمنين أليس الله عز وجل بكل مكان؟ قال: بلى، قال: فلم يرفع يديه إلى السماء؟ فقال: أو ما تقرأ: {وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ} [الذاريات: 22]، فمن أين يطلب الرزق إلا موضعه؟ وموضعه -الرزق- ما وعد الله عز وجل السماء}". (من لا يحضره الفقيه: 1/229).

6- وذكر ابن أبي الحديد: "أن عبد الله بن سبأ قام إلى علي وهو يخطب فقال له: أنت أنت، وجعل يكررها، فقال له -علي-: ويلك من أنا، فقال: أنت الله، فأمر بأخذه وأخذ قوم كانوا معه على رأيه"، (شرح نـهج البلاغة: 5/5).

7- وقال السيد نعمة الله الجزائري: "قال عبد الله بن سبأ لعلي عليه السلام: أنت الإله حقاً، فنفاه علي عليه السلام إلى المدائن، وقيل أنه كان يهودياً فأسلم، وكان في اليهودية يقول في يوشع بن نون وفي موسى مثل ما قال في علي". (الأنوار النعمانية: 2/234).

فهذه سبعة نصوص من مصادر معتبرة ومتنوعة بعضها في الرجال وبعضها في الفقه والفرق، وتركنا النقل عن مصادر كثيرة لئلا نطيل كلها تثبت وجود شخصية اسمها عبد الله بن سبأ، فلا يمكننا بعد نفي وجودها خصوصاً وإن أمير المؤمنين عليه السلام قد أنزل بابن سبأ عقاباً على قوله فيه بأنه إله، وهذا يعني أن أمير المؤمنين عليه السلام قد التقى عبد الله بن سبأ وكفى بأمير المؤمنين حجة فلا يمكن بعد ذلك إنكار وجوده.

نستفيد من النصوص المتقدمة ما يأتي:

1- إثبات وجود شخصية ابن سبأ ووجود فرقة تناصره وتنادي بقوله، وهذه الفرقة تعرف بالسبئية.

2- إن ابن سبأ هذا كان يهودياً فأظهر الإسلام، وهو وإن أظهر الإسلام إلا أن الحقيقة أنه بقي على يهوديته، وأخذ يبث سمومه من خلال ذلك.

3- إنه هو الذي أظهر الطعن في أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة، وكان أول من قال بذلك، وهو أول من قال بإمامة أمير المؤمنين عليه السلام، وهو الذي قال بأنه عليه السلام وصى النبي صلى الله عليه وآله، وأنه نقل هذا القول عن اليهودية، وأنه ما قال هذا إلا محبة لأهل البيت ودعوة لولايتهم، والتبرؤ من أعدائهم - وهم الصحابة ومن ولاهم بزعمه-.

إذن شخصية عبد الله بن سبأ حقيقة لا يمكن تجاهلها أو إنكارها، ولهذا ورد التنصيص عليها وعلى وجودها في كتبنا ومصادرنا المعتبرة، وللاستزادة في معرفة هذه الشخصية، انظر المصادر الآتية:

الغارات للثقفي، رجال الطوسي، الرجال للحلي، قاموس الرجال للتستري، دائرة المعارف المسماة بمقتبس الأثر للأعلمي الحائري، الكنى والألقاب لعباس القمي، حل الإشكال لأحمد بن طاووس المتوفى سنة (673)، الرجال لابن داود، التحرير للطاووسي، مجمع الرجال للقهبائي، نقد الرجال للتفرشي، جامع الرواة للمقدسي الأردبيلي مناقب آل أبي طالب لابن شهر أشوب، مرآة الأنوار لمحمد بن طاهر العاملي.

فهذه على سبيل المثال لا الحصر أكثر من عشرين مصدراً من مصادرنا تنص كلها على وجود ابن سبأ، فالعجب كل العجب من فقهائنا أمثال المرتضى العسكري والسيد محمّد جواد مغنية وغيرهما في نفي وجود هذه الشخصية، ولا شك أن قولهم ليس فيه شيء من الصحة.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 2011-05-22, 02:20 PM
محب علي بن ابي طالب محب علي بن ابي طالب غير متواجد حالياً
مشرف قسم الحوار مع الشيعة
 
تاريخ التسجيل: 2009-06-18
المكان: السعودية
المشاركات: 2,882
افتراضي

الرافضة اشد خطرا على الاسلام من اليهود.
__________________
[gdwl]عن عبدالله بن عمرو بن العاص أنه قال يارسول الله !
من أحب الناس إليك ؟
قال : عائشة ، قال : من الرجال ؟ قال : أبوها.
رقم الحديث في نسخة الأباني : 3886
خلاصة الدرجة: صحيح
[/gdwl]
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 2013-08-11, 11:12 PM
المقبلي المقبلي غير متواجد حالياً
عضو جديد بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2013-08-11
المكان: جده
المشاركات: 2
افتراضي

بحث جميل وموثق
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 2013-08-11, 11:59 PM
برنس الفرات برنس الفرات غير متواجد حالياً
عضو شيعي
 
تاريخ التسجيل: 2013-08-11
المكان: بلاد الله الواسعه
المشاركات: 113
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابن سباء وان كان موجود فلم يضر ولم ينفع تعلم لماذا لان علوم الشيعه ممتده من جعفر الصادق عليه السلام الذي هو استاذ علماء مذاهبكم .
فأحاديثنا مأخوذه منه وكذلك علومنا
وكذلك جميع الروايات عن طريق سيف بن عمر
قال السيد مرتضى العسكري في عبد الله بن سبأ 1/ 75 : قال يحيى بن معين (ت : 233 ه‍) : " ضعيف الحديث فلس خير منه ".
وقال أبو داود (ت : 275 ه‍) : " ليس بشئ، كذاب " .
وقال النسائي صاحب الصحيح (ت : 303 ه‍) : " ضعيف متروك الحديث، ليس بثقة، ولا مأمون " .
وقال ابن أبي حاتم (ت : 327 ه‍) : " متروك الحديث " .
وقال ابن السكن (ت : 353 ه‍) : ضعيف .
وقال ابن حبان (ت : 354 ه‍) : يروي الموضوعات عن الاثبات، أتهم بالزندقة، وقال : " قالوا : كان يضع الحديث " .
وقال ابن عدي (ت : 365 ه‍) : ضعيف، بعض أحاديثه مشهورة وعامتها منكرة لم يتابع عليها .
وقال الحاكم (ت : 405 ه‍) : متروك، أتهم بالزندقة .
ووهاه الخطيب البغدادي (ت : 463 ه‍) كما في ترجمة خزيمة غير ذي الشهادتين من الإصابة .
ونقل ابن عبد البر (ت : 463 ه‍) عن أبي حيان أنه قال فيه : " سيف متروك وإنما ذكرنا حديثه للمعرفة " ولم يعقب ابن عبد البر على هذا الحديث شيئا .
وقال الفيروزآبادي (ت : 817 ه‍) : " صاحب تواليف " وذكره مع غيره وقال عنهم : " ضعفاء " .
وقال ابن حجر (ت : 852 ه‍) بعد إيراد حديث ورد في سنده اسمه : " فيه ضعفاء أشدهم سيف " .
وقال صفي الدين (ت : 923 ه‍) : " ضعفوه، له في الترمذي فرد حديث " .
اذا ان كان موجود او غير موجود فليس بشيء مجرد فريه ابتدعها اعداء التشيع عليهم
لك ودي
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 2013-08-12, 12:39 AM
أبو أحمد الجزائري أبو أحمد الجزائري غير متواجد حالياً
عضو متميز بمنتدى أنصار السنة
 
تاريخ التسجيل: 2012-07-11
المشاركات: 6,886
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برنس الفرات مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابن سباء وان كان موجود فلم يضر ولم ينفع تعلم لماذا لان علوم الشيعه ممتده من جعفر الصادق عليه السلام الذي هو استاذ علماء مذاهبكم .
فأحاديثنا مأخوذه منه وكذلك علومنا
وكذلك جميع الروايات عن طريق سيف بن عمر

هل عاصر جعفر الصادق النبي عليه الصلاة و السلام ؟؟؟
من أين روى عنه؟؟؟
أعطينا رواية واحدة متصلة السند؟؟؟؟
من جاء بهذا الدين النبي عليه الصلاة و السلام ام جعفر الصادق؟؟؟؟؟
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 2013-08-12, 12:40 PM
برنس الفرات برنس الفرات غير متواجد حالياً
عضو شيعي
 
تاريخ التسجيل: 2013-08-11
المكان: بلاد الله الواسعه
المشاركات: 113
افتراضي

ابو الحمد الجزائري اولا الحديث لا يمكن موافقته الا بعد عرضه على القرأن فعن الامام جعفر الصادق عليه السلام قال
- عن أيوب بن الحر قال : أسمعت أبا عبد الله (عليه السلام ) : يقول : كل شئ مردود إلى الكتاب والسنة ، وكل حديث لا يوافق كتاب الله فهو زخرف.



- محمد بن إسماعيل ، عن الفضل بن شاذان ، عن إبن أبي عمير ، عن هشام بن الحكم وغيره ، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال : خطب النبي (صلى الله عليه واله) بمنى فقال : أيها الناس ما جاء كم عني يوافق كتاب الله فأنا قلته وما جاء كم يخالف كتاب الله فلم أقله.(الكافي ج1ص69)

وهذا الإمام جعفر الصادق ( عليه السلام ) يبين هذا الأمر بوضوح لا لبس فيه ، حيث يقول : " إن حديثي حديث أبي ، وحديث أبي حديث جدي علي بن أبي طالب أمير المؤمنين ، وحديث علي أمير المؤمنين حديث رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، وحديث رسول الله قول الله عز وجل
الإرشاد : ص 274

وروى حفص بن البختري ، قال : قلت لأبي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أسمع الحديث منك فلا أدري منك سماعه أو من أبيك ، فقال : " ما سمعته مني فاروه عن أبي ، وما سمعته مني فاروه عن رسول الله ( صلى الله عليه وآله )
وسائل الشيعة ج 18 ، الباب الثامن من أبواب صفات القاضي ، الحديث 86


فالذي لا تعرفه أنّه حديث الامام الصادق عليه السلام هو بعينه حديث الامام الكاظم هو بعينه حديث الامام الباقر هو بعينه حديث الامام المهدي عليه السلام هو بعينه حديث الامام علي هو بعينه حديث السيدة الزهراء عليها السلام..

لك ودي
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
اهل التشيع الامامي الاثنى عشري يجرحون ائمة مذهبهم ويدعون العصمة للرواتهم المنافقين الكفار ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-02-24 12:10 AM
شيوخ وأعلام الامامية الاثنى عشرية الشيعة يحاكمون سعد بن عبادة ويحكمون بردته ويعتقدون بأن الجن قتله ابو هديل الشيعة والروافض 0 2020-02-23 08:20 PM
لماذا نظر الله ابليس الى يوم يبعثون شيعي يقول بأن النبي النبي محمد ص زير نساء ودين الأئمة قذر نجس ابو هديل الشيعة والروافض 0 2019-12-25 05:20 AM

 link 
*** مواقع صديقة ***
للإعلان هنا تواصل معنا > واتساب
 معلم دهانات   برنامج محاماة   شركة تنظيف مكيفات بالرياض   شركه تنظيف بالرياض   ربح المال من الانترنت 
 تذاكر ارض الاساطير   رحلات سياحية في اسطنبول   رحلة سبانجا ومعشوقية   رحلة بورصة 
 أفضل برنامج سياحي في تركيا   برنامج ادارة مطاعم فى السعودية   افضل برنامج كاشير سحابي   الفاتورة الإلكترونية فى السعودية   المنيو الالكترونى للمطاعم والكافيهات   افضل برنامج كاشير فى السعودية 
 شركة تنظيف مكيفات بجدة   عزل فوم بالرياض   شركة عزل اسطح بالرياض   اشتراك كورسيرا   اشتراك لينكد ان   اشتراك اوتوديسك   قطع غيار تشليح السيارات   مساج الرياض   مقاول ساندوتش بانل   يلا شوت   يلا شوت   yalla live   يلا لايف   bein sport 1   كورة لايف   بث مباشر مباريات اليوم   Koora live   الحلوى العمانية 
 شركة تنظيف منازل بالرياض   شراء اثاث مستعمل   شركة تنظيف منازل بالرياض   نقل عفش الكويت   زيادة متابعين تيك توك حقيقيين   يلا شوت   اهم مباريات اليوم   يلا شوت   شركة تنظيف افران   صيانة غسالات الدمام   صيانة غسالات ال جي   صيانة غسالات بمكة   شركة صيانة غسالات الرياض   صيانة غسالات سامسونج   تصليح غسالات اتوماتيك   شركة مكافحة حشرات   شركة عزل خزانات بجدة   مظلات وسواتر   تركيب مظلات سيارات في الرياض   تركيب مظلات في الرياض   مظلات وسواتر   يلا لايف   yalla shoot   Yalla shoot 
 شركة حور كلين للتنظيف 
 تركيب ساندوتش بانل   تركيب مظلات حدائق 
 شركة تنظيف بجدة   شركة تنظيف بجدة 
 موقع الشعاع   بيت المعلومات   موقع فكرة   موقع شامل العرب   صقور الخليج   إنتظر 
 شركة نقل عفش بالرياض   شركة نقل عفش بالرياض   دكتور مخ وأعصاب   شركة صيانة افران بالرياض   شركة تنظيف منازل بخميس مشيط 
 شدات ببجي   شدات ببجي اقساط   شدات ببجي   شدات ببجي تابي   شدات ببجي اقساط   شدات ببجي اقساط   شدات ببجي اقساط   شدات ببجي   شدات ببجي تابي   مجوهرات يلا لودو   شحن يلا لودو   ايتونز امريكي   بطاقات ايتونز امريكي   شدات ببجي تمارا   شدات ببجي اقساط 
 شركة نقل اثاث بالرياض   افضل شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض 
 كشف تسربات المياه   شركة تنظيف منازل   نقل اثاث بالرياض   شراء اثاث مستعمل بالرياض   نقل اثاث   كشف تسربات المياه   شركة تنظيف بالرياض   شركة عزل اسطح   عزل اسطح بالرياض   شركة عزل اسطح بجدة   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة عزل خزانات بالرياض   كشف تسربات المياه بالخرج   تنظيف خزانات بالرياض   مكافحة حشرات بالرياض   شركة عزل اسطح بالرياض   كشف تسربات المياه بالدمام   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة عزل خزانات بالرياض   شركة عزل فوم   كشف تسربات المياه   عزل خزانات بالاحساء   شركة نقل اثاث بالرياض   نقل عفش بالرياض   عزل اسطح   شركة تنظيف بالرياض   شركات نقل الاثاث   شركة تنظيف منازل بجدة   شركة عزل فوم   شركة عزل خزانات بالرياض   شركة تنظيف خزانات بالرياض   شركة تخزين اثاث بالرياض   شركة تنظيف مكيفات بخميس مشيط   شركة تنظيف مكيفات بالرياض   شركة عزل اسطح   كشف تسربات المياه بالرياض   شركة كشف تسربات المياه   شركة نقل اثاث بالرياض   شركة عزل اسطح بجدة   شركة عزل اسطح   عزل خزانات   شركات عزل اسطح بالرياض   شركة عزل خزانات المياه   شركة تنظيف فلل بالرياض   كشف تسربات المياه بالدمام   شركة عزل اسطح بجدة   عزل خزانات بالاحساء   عزل فوم بالرياض   عزل اسطح بجدة   عزل اسطح بالطائف 
دليل السياح | تقنية تك | بروفيشنال برامج | موقع . كوم | شو ون شو | أفضل كورس سيو أونلاين بالعربي | المشرق كلين | الضمان | Technology News | خدمات منزلية بالسعودية | فور رياض | الحياة لك | كوبون ملكي | اعرف دوت كوم | طبيبك | شركة المدينة الذهبية للخدمات المنزلية

تطوير موقع الموقع لخدمات المواقع الإلكترونية

Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2024 Jelsoft Enterprises Ltd
الليلة الحمراء عند الشيعة، الغرفة المظلمة عند الشيعة، ليلة الطفية، ليلة الطفية عند الشيعة، الليلة الظلماء عند الشيعة، ليلة الظلمة عند الشيعة الليلة السوداء عند الشيعة، ليلة الطفيه، ليلة الطفية'' عند الشيعة، يوم الطفية'' عند الشيعة، ليلة الطفيه الشيعه، يوم الطفيه عند الشيعه ليله الطفيه، ماهي ليلة الطفيه عند الشيعه، الطفيه، الليلة المظلمة عند الشيعة، ماهي الليله الحمراء عند الشيعه يوم الطفيه، الطفية، الليله الحمراء عند الشيعه، ليلة الظلام عند الشيعة، الطفية عند الشيعة، حقيقة ليلة الطفية أنصار السنة | منتدى أنصار السنة | أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة المحمدية | جماعة أنصار السنة | فكر أنصار السنة | فكر جماعة أنصار السنة | منهج أنصار السنة | منهج جماعة أنصار السنة | جمعية أنصار السنة | جمعية أنصار السنة المحمدية | الفرق بين أنصار السنة والسلفية | الفرق بين أنصار السنة والوهابية | نشأة جماعة أنصار السنة | تاريخ جماعة أنصار السنة | شبكة أنصار السنة | انصار السنة | منتدى انصار السنة | انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة المحمدية | جماعة انصار السنة | فكر انصار السنة | فكر جماعة انصار السنة | منهج انصار السنة | منهج جماعة انصار السنة | جمعية انصار السنة | جمعية انصار السنة المحمدية | الفرق بين انصار السنة والسلفية | الفرق بين انصار السنة والوهابية | نشاة جماعة انصار السنة | تاريخ جماعة انصار السنة | شبكة انصار السنة | انصار السنه | منتدى انصار السنه | انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه المحمديه | جماعه انصار السنه | فكر انصار السنه | فكر جماعه انصار السنه | منهج انصار السنه | منهج جماعه انصار السنه | جمعيه انصار السنه | جمعيه انصار السنه المحمديه | الفرق بين انصار السنه والسلفيه | الفرق بين انصار السنه والوهابيه | نشاه جماعه انصار السنه | تاريخ جماعه انصار السنه | شبكه انصار السنه |